أكادير تحتضن لحاق الصداقة لأكادير

بتاريخ: 28/02/2014 | 16:08 شارك »

ENDURO D-AGADIR

ينظم نادي الدراجات النارية بأكادير خلال الفترة ما بين 4 و8 مارس المقبل، فعاليات الدورة 14 لسباق الدراجات النارية المعروف باسم لحاق الصداقة لأكادير” ENDURO D’AGADIR 2014″ . بشراكة مع ” نادي نورتون ” السويسري، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، وبتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة درعة، وكل من عمالة أكاديرإداوتنان، تارودنت، اشتوكة أيت باها، انزكان أيت ملول وعمالة تيزنيت، بالإضافة المديرية الإقليمية للمياه والغابات.

هذه التظاهرة الرياضية الدولية المنظمة تحث ” الرياضة والسياحة لتحقيق التنمية المستدامة “ ستعرف مشاركة حوالي 80 مشارك و20 متطوع، ينتمون لعدد من الدول من بينها سويسرا، فرنسا، ايطاليا، ألمانيا و بلجيكا، بالإضافة للمغرب البلد االمستضيف. وسيقطع المشاركون في دورة هذه السنة نحو 864 كلم موزعة على اربعة مراحل تنطلق كل يوم من أكادير وتنتهي باكادير وسيكونون ملزمين بقطع مسارات طرقية غير معبدة ومسالك جبلية وعرة بالإضافة لكتبان رملية.

ويندرج هذا العرس الرياضي ضمن الجهود التي يبذلها مكتب نادي الدراجات النارية بأكادير لتنمية ودعم هذا النوع الرياضي بالجهة وتقريبها من الشباب وتحفيزهم على ممارستها، وكذا تعريف المشاركين خصوصا الأجانب بالمنتوج السياحي الذي تزخر به منطقة سوس خاصة أن المنطقة تتوفر على مؤهلات سياحية متنوعة ومتكاملة تجمع بين السياحة الشاطئية، والجبلية، والبيئية و الثقافية ومأثير تاريخية وغيرها.

و للحاق الصداقة بأكاير بعد انساني واجتماعي من خلال توزيع العديد من الهدايا واللوازم المدرسية على ابناء المداشر والقرى التي سيمر منها اللحاق.

راديو مارس – عبد الجليل الشاهي

اكتب تعليقاً