سبور ماروك » أخبار » أندية أوروبية تعترض على زيادة مقاعد كأس العالم من 32 إلى 40

أندية أوروبية تعترض على زيادة مقاعد كأس العالم من 32 إلى 40

بتاريخ: 09/02/2016 | 17:13 شارك »

fifa

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم اليوم معارضتها بقوة لزيادة عدد مقاعد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 32 إلى 40 فريقا.
وقال أومبرتو جانديني، النائب الاول لرئيس الرابطة والمدير العام لفريق ميلان الايطالي، خلال مؤتمر صحفي أثناء انعقاد الجمعية العمومية للرابطة اليوم الثلاثاء إن « الاندية هي التي تشغِل اللاعبين ولدينا الكثير لنقوله حول استغلالهم ».

وكانت لجنة إصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد طرحت مبادرة لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 فريقا لكن الاندية اعتبرت أن « العبء الذي يقع على عاتق اللاعبين بلغ ذروته ».

وقالت الرابطة بعد اجتماع لمدة يومين شارك فيه أعضاء 143 ناديا أوروبيا « لا يجب تعريض التوازن الصحي بين المنتخبات الوطنية والاندية للخطر ».

وأعربت الرابطة خلال جمعيتها العمومية عن دعمها للأمين العام المؤقت للاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) جياني انفانتيو في ترشحه لرئاسة (فيفا).
وقال جانديني « نعرف جياني جيدا، لقد كان محوريا في إقامة علاقة بين ويفا ورابطة الاندية الاوروبية.. نرى في ترشحه فرصة له، لعله يفيد كرة القدم العالمية. إنه يستحق الافضل ».

وتضم الرابطة 220 ناديا، ولها ممثلين اثنين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي للعبة ولكن ليس لها حق التصويت في انتابات رئاسة الفيفا.
ومن بين الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الجمعية العمومية، أعلنت الرابطة انها اتفقت مع (ويفا) على توزيع 150 مليون يورو على الاندية لترك لاعبيها في كأس الأمم الأوروبية 2016 باتباع آلية مماثلة للتي تم تطبيقها في نسخة « يورو 2012 » التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا.

وسيتم تخصيص 50 مليون يورو لمرحلة التأهل للبطولة، والتي انتهت بالفعل، و100 مليون للنهائيات، التي ستقام في فرنسا بين 10 يونيو و10 يوليوز.

إفي

اكتب تعليقاً