أوكادي لاعب أولمبيك خريبكة: ملعبنا مشكلتنا

بتاريخ: 14/02/2015 | 12:39 شارك »

youssef oukadi

لاعب أولمبيك خريبكة قال إن لاعبي الفريق متأثرون لإقصائهم من المنتخب المحلي
قال يوسف أوكادي، لاعب أولمبيك خريبكة لكرة القدم، إن الفريق يجني ثمار الاستقرار التقني والصبر والعمل المتواصل ، مؤكدا في الوقت ذاته أن الفريق يعاني بشكل كبير داخل ميدانه بسبب عدم جودة أرضية الملعب. وأضاف أوكادي، في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن توفر الأولمبيك على أحسن خط دفاع راجع إلى مجهودات كل اللاعبين، متمنيا أن يحظى لاعبو الفريق بفرصة اللعب للفريق الوطني المحلي. وفي ما يلي نص الحوار:

 خسرتم بعض المباريات بشكل مفاجئ داخل ميدانكم، ما السبب؟
 صراحة، مشكلنا هو ملعبنا، فهو يشكل عائقا كبيرا بالنسبة إلينا. أرضيته غير صالحة للعب كرة القدم، ما يصعب مأموريتنا في فرض طريقة لعب هجومية، فأي فريق يأتي إلى خريبكة يخلق لنا متاعب، بمجرد أن يتراجع إلى الوراء، إلى درجة أن الفريق الذي يحرز هدف السبق بملعب الفوسفاط، يكون الأقرب إلى الفوز.

 الفريق عانى كثيرا نهاية الموسم الماضي، غير أن الحال تغير بداية الموسم الجاري، ما هي العوامل التي ساعدت على ذلك؟
 المجموعة ظلت على حالها. كان ينقصنا الانسجام، وذلك تطلب بعض الوقت، وأظن أن الاستقرار التقني مكن المدرب أحمد العجلاني من العمل على هذا الجانب، ما ساهم في تكوين مجموعة جيدة. الكل لديه الرغبة في العمل، والكل لم يكن راضيا عن النتائج التي حصدها الفريق في الموسم الماضي، والآن نجني ثمار الصبر والعمل. لدينا فريق للمستقبل، والحمد لله الأمور تسير بخير، وأمامنا مساحة لنكون أفضل.

 يتوفر أولمبيك خريبكة على أحسن خط دفاع في البطولة، كيف تأتى ذلك؟
 المدرب خلق انسجاما كبيرا بين جميع الخطوط، وتوفرنا على أحسن دفاع لا يرجع فقط إلى المدافعين، بل إلى المنظومة الدفاعية التي يلعب بها الفريق. 11 لاعبا كلهم يساهمون في ذلك، ما جعل الفريق يحافظ على شباكه نظيفة للعديد من المناسبات. أتمنى أن ينال لاعبو أولمبيك خريبكة فرصة بالمنتخب المحلي.

 فعلا، هناك غياب لاعبي الفريق عن المنتخب المحلي، باستثناء الحارس أمين بورقادي؟
 بطبيعة الحال، فأي لاعب يتمنى حمل قميص المنتخب الوطني ما يبقى طموحا مشروعا، وصراحة تداولنا الأمر، وكان الإجماع على ضرورة مواصلة العمل من أجل لفت انتباه مدرب المنتخب الوطني، الذي يبقى المسؤول الأول والأخير عن اللائحة المستدعاة.

 وماذا عن وضعيتك مع الفريق؟
 وقعت عقدا جديدا بداية الموسم الجاري، لمدة ثلاث سنوات. أولمبيك خريبكة فريقي الأم، وأركز على تقديم مستوى جيد رفقته وتطوير أدائي، وفي حال كان هناك عرض من فريق آخر، فالقرار بيد المسؤولين.
أجرى الحوار: عادل بلقاضي (مراكش)   

اكتب تعليقاً