سبور ماروك » كرة قدم وطنية » اجتماع بالرباط لإطلاق دراسة حول إعادة التموقع الاستراتتيجي للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير ملاعب كرة القدم

اجتماع بالرباط لإطلاق دراسة حول إعادة التموقع الاستراتتيجي للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير ملاعب كرة القدم

بتاريخ: 25/02/2017 | 16:37 شارك »

عقد، الخميس 23 فبراير بالرباط، اجتماع خصص لإطلاق دراسة حول إعادة التموقع الاستراتتيجي للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب « سونارجيس »، في تدبير واستغلال ملاعب كرة القدم، وصيغ تنفيذها.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة، الجمعة، أن خالد برجاوي، وزير الشباب والرياضة بالنيابة، أكد في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدراسة تروم إعداد الاستراتيجية الخاصة بسونارجيس 2017 – 2026 وتوزيعها على برامج عملية، وتدابير كفيلة بالقيام بتأطير استراتيجي جديد من أجل تدبير البنيات التحتية الرياضية، وإعادة تعريف دور ومهام الشركة.

وستنجز هذه الدراسة على مرحلتين، تهم الأولى التشخيص الاستراتيجي، الذي سيسمح بتحديد الخيارات الاستراتيجية الممكنة، والقيام بتحليلها، قصد الاحتفاظ بتلك التي ستمكن، على الخصوص، من تعزيز منجزات الشركة، وكذا تقوية واستدامة نمط تدبيرها.

أما المرحلة الثانية، فترتكز على تطوير، وتنفيذ استراتيجية « سونارجيس » في أفق 2017-2026 والتي ستتوج بإعداد خارطة الطريق مع كافة الموارد البشرية والمادية الضرورية لإنجاز هذه الاستراتيجية.

ولهذا الغرض، تم تشكيل لجنة للقيادة والتتبع، تضم ممثلين عن الشركاء المؤسساتيين لسونارجيس، وعلى الخصوص، وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الداخلية، ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وذكر السيد برجاوي، بالمناسبة نفسها بالجهود التي بذلتها سونارجيس من أجل ضمان نجاح التظاهرات الرياضية الكبرى التي نظمت داخل منشآتها الرياضية، بفضل احترافية أطقمها التنظيمية، وكذا في صيانة الملاعب، مشددا على ضرورة إعادة النظر في النموذج الاقتصادي للشركة قصد إرساء تدبير فعال وناجع أكثر، كفيل بضمان استدامة البنيات التحتية.

وتميز هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد برجاوي، بحضور أعضاء لجنة القيادة والتتبع، وممثلي مكتب الدراسات المكلف بإنجاز الدراسة.

وم ع

اكتب تعليقاً