سبور ماروك » ألعاب القوى » البطولة الوطنية للعدو الريفي (شبان وكبار) بوجدة في 23 فبراير الجاري

البطولة الوطنية للعدو الريفي (شبان وكبار) بوجدة في 23 فبراير الجاري

بتاريخ: 20/02/2014 | 14:23 1 réaction »

cross-country

و.م.ع – تنظم العصبة الشرقية لألعاب القوى بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، يوم 23 فبراير الجاري بمدينة وجدة، البطولة الوطنية للعدو الريفي (شبان وكبار) للموسم الرياضي (2013 – 2014).

وأكد رئيس العصبة ونائب رئيس الجامعة، خيري بلخير، أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، هو إعطاء إشعاع رياضي كبير لمدينة وجدة، وإتاحة الفرصة أمام العدائين والعداءات المنتمين للجهة الشرقية من أجل التألق في المنافسات، بالإضافة إلى المساهمة في الترويج الاقتصادي والسياحي للمنطقة.

وأبرز بلخير، خلال ندوة صحفية نظمت مساء أمس الأربعاء لتسليط الضوء على هذه التظاهرة، أن اللجنة المنظمة تراهن على حضور أزيد من 7 آلاف متفرج، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم تخصيص جوائز قيمة بقيمة 120 ألف درهم للجمهور الحاضر من خلال سحب القرعة المخصصة لهذا الحدث الرياضي، مشيرا إلى أنه سيتم على هامش هذه البطولة تنظيم عدة أنشطة من بينها ندوة علمية حول الرياضة في موضوع « دور الدولة والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمجتمع المدني في تحقيق إقلاع رياضي، ألعاب القوى نموذجا ».

وأكد أن البطولة الوطنية للعدو الريفي مؤهلة للبطولة الإفريقية التي ستحتضنها أوغندا خلال مارس المقبل، مبرزا أن المسابقات ستعرف مشاركة أجود العدائين على الصعيد الوطني وهي فرصة للعدائين للاستعداد للاستحقاقات الدولية المقبلة في ألعاب القوى هذه السنة.

من جهته، أكد خالد الركوك مدير التنظيمات والبرمجة بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أن 55 ناديا أكدوا مشاركتهم في المنافسات، مشيرا إلى أن عدد العدائين المسجلين في لوائح المسابقات لحدود مساء أمس وصل إلى 750 عداء وعداءة.

وأضاف أن المسابقات ستجرى على مطاف 2000 متر بمواصفات عالمية على بعد 5 كلم من مدينة وجدة، مشيرا إلى أن نهائيات البطولة الوطنية للعدو الريفي ستعرف قيام الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتحاليل الكشف عن المنشطات لدى العدائين ، كثالث محطة بعد الرباط والحاجب.

اخبار اخرى

مشاركة واحدة هذا المقال

  1. salam lah ijazikom bikhir bit chi ma3lomat 3la had botola

اكتب تعليقاً