سبور ماروك » ألعاب القوى » البطولة الوطنية للعدو الريفي (كبار) : تتويج محمد رضى العربي (نادي أتلتيك الرباط ) وحجيبة الحسناوي (الجيش الملكي)

البطولة الوطنية للعدو الريفي (كبار) : تتويج محمد رضى العربي (نادي أتلتيك الرباط ) وحجيبة الحسناوي (الجيش الملكي)

بتاريخ: 22/02/2016 | 16:37 شارك »

championat-national-cours

توج العداء محمد رضى العربي من نادي أتلتيك الرباط ( ذكور) وحجيبة الحسناوي من الجيش الملكي (إناث) بلقب البطولة الوطنية للعدو الريفي على التوالي في صنفي الكبار والكبيرات، التي نظمها نادي أولمبيك خريبكة لألعاب القوى ، أمس الأحد، بمطاف الكولف التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة.

وجاء تتويج العداء رضى العربي في هذا السباق (10 كلم) بعدما قطع المسافة بتوقيت 30 دقيقة و32 ثانية ، فيما جاء تتويج العداءة حجيبة الحسناوي بالمرتبة الأولى بعدما قطعت المسافة بتوقيت 36 دقيقة و19 ثانية.

وعادت المرتبة الثانية (ذكور) في هذا السباق ، الذي نظمه النادي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع عصبة الشاوية ورديغة، إلى العداء عبد النصير فتحي من نادي أتلتيك الرباط قاطعا المسافة في زمن قدره 30 دقيقة و38 ثانية، فيما عادت الرتبة الثالثة للعداء منتصر زاغو من الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية بعد أن قطع المسافة في توقيت 30 دقيقة و40 ثانية.

وفي صنف الإناث، عادت الرتبة الثانية للعداءة كلثوم بوعسرية من الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية قاطعة المسافة في زمن قدره 36 دقيقة و23 ثانية، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب العداءة سلطانة آيت حمو من نفس الفريق بعدما قطعت المسافة في 36 دقيقة و35 ثانية.

وفي صنف الشبان، توج العداء سعيد أمناي من رجاء بني ملال بالمرتبة الأولى قاطعا المسافة في زمن قدره 24 دقيقة و26 ثانية، فيما احتل هشام أكنكام من الأمل الرياضي للصويرة المرتبة الثانية قاطعا المسافة في توقيت 24 دقيقة و29 ثانية. وآلت الرتبة الثالثة لياسين بيه من نادي أهل فاس قاطعا المسافة في 24 دقيقة و52 ثانية.

ولدى الشابات عادت المرتبة الأولى لرحمة الطاهري من وداد تيفلت لألعاب القوى قاطعة المسافة في 22 دقيقة و06 ثواني ، واحتلت حنان بوعكاد من جمعية أولمبيك الدشيرة الرتبة الثانية قاطعة المسافة في زمن قدره 22 دقيقة و12 ثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة لإيمان البوهالي من الاتحاد الرياضي القاسمي بتوقيت 22 دقيقة و22 ثانية.

وعلى مستوى الفتيان، توج أنور أوزين من الاتحاد الرياضي بالراشيدية بالمركز الأول بتوقيت 19 دقيقة و28 ثانية، كما احتل إلياس راجي من شباب أطلس خنيفرة الرتبة الثانية بتوقيت 19 دقيقة و37 ثانية ، فيما عاد المركز الثالث لزهير مزيان من نفس النادي قاطعا المسافة في 19 دقيقة و38 ثانية.

وبالنسبة للفتيات، عادت المرتبة الأولى لفاطمة إزريفان من نادي بن الصميم لألعاب القوى قاطعة المسافة في 15 دقيقة و3 ثواني ، واحتلت آسية نوري من نادي المستقبل بن سليمان الرتبة الثانية بعدما قطعت المسافة في 15 دقيقة و19 ثانية، فيما آلت الرتبة الثالثة لهاجر الرقبة من الاتحاد القاسمي بتوقيت 15 دقيقة و27 ثانية.

وبخصوص فئة الصغار، توج شرف زهير من الوداد الرياضي لقلعة السراغنة بالرتبة الأولى بتوقيت 13 دقيقة و36 ثانية متبوعا بنور الدين بن صفية من نادي ترميكت لألعاب القوى بورزازات بتوقيت 13 دقيقة و37 ثانية، في الوقت الذي احتل فيه فؤاد المسعودي من نادي الراسينغ أتليتكو وجدة الرتبة الثالثة بتوقيت 13 دقيقة و37 ثانية.

أما في فئة الصغيرات فقد عاد الصف الأول لزينب حشلاف من جمعية ملوية العليا ببومية قاطعة المسافة في 7 دقائق و43 ثانية، واحتلت الرتبة الثانية جيهان بوعلين من نادي أسود أطلس خنيفرة بتوقيت 7 دقائق و48 ثانية، فيما احتلت لبنى بوغفري من الهلال الرياضي الناظوري الرتبة الثالثة بتوقيت 7 دقائق و52 ثانية.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة حوالي 2400 عداءة وعداء يمثلون 135 ناديا وجمعية منضوين تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، إلى جانب حضور وازن للعدائين السابقين من قبيل خالد السكاح وصلاح الدين حيسو وابراهيم بوطيب ومصطفى النشادي ومحمد مغيث والذين قدموا دعما معنويا وساندوا الأسماء الواعدة التي تطمح بدورها إلى التألق والمساهمة في الارتقاء برياضة ألعاب القوى إلى مستوى يرقى إلى تطلعات ممارسي ومحبي هذا الصنف الرياضي.

وتميز حفل اختتام هذه التظاهرة الرياضية ، التي حضرها ، على الخصوص، عامل إقليم خريبكة عبد اللطيف شدالي والنائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ومدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط وأعضاء من الجامعة والعصب، ورؤساء الجمعيات والأندية، بتكريم رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وفاعلين في رياضة ألعاب القوى، وتوزيع الجوائز والهدايا على المتوجين في مختلف سباقات البطولة الوطنية للعدو الريفي.

وم ع

اكتب تعليقاً