سبور ماروك » فنون قتالية » التايكوندو المغربي ينتزع ثلاث بطاقات تأهل لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016

التايكوندو المغربي ينتزع ثلاث بطاقات تأهل لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016

بتاريخ: 09/02/2016 | 8:17 شارك »

taekwondo-maroc

نجح التايكوندو المغربي في انتزاع ثلاث بطاقات تأهل لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 التي ستقام فعالياتها الصيف المقبل بالبرازيل.

وتمكن البطل عمر حجامي من حجز بطاقة التأهل في وزن أقل من 58 كلغ بعد فوزه، السبت، في مباراة نصف نهاية المنافسات الإقصائية لأولمبياد ريو 2016 عن المنطقة الإفريقية بأكادير، على ممثل ليسوتو، مولويسان مارومو (3-1). وكان البطل المغربي قد فاز، في دور الربع، على السوازيلاندي مازيا وانديل (18-6).

وضمنت بطلة إفريقيا، وئام ديسلام، مقعدا لها في العرس الأولمبي العالمي المرتقب بعد تأهلها في فئة وزن أكثر من 67 كلغ، وتغلبها، أمس الأحد، في مباراة نصف نهاية المنافسات ذاتها، على النيجيرية أوتواديمنا أوزواماكا (6-1).

وبدورها، انتزعت البطلة حكيمة مصلاحي بطاقة التأهل في وزن أقل من 57 كلغ بعد فوزها على النيجيرية الأخرى، مووسو شينازوم، وذلك بفضل النقطة الذهبية في الجولة الرابعة، بعد التعادل في ثلاث جولات.

بالمقابل، لم يوفق المغربي الآخر، فيصل السعدي (أقل من 68 كلغ) في انتزاع بطاقة التأهل للتظاهرة الأولمبية بعد خسارته أمام المصري زكي غفران (3-7).

وقد قام رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، السيد إدريس الهلالي، خلال المنافسات الإقصائية لدورة الألعاب الأولمبية لريو 2016 عن المنطقة الإفريقية، بالقاعة المغطاة الانبعاث بمدينة أكادير والتي احتضنت فعاليات هذه التظاهرة القارية الكبرى، بتكريم العديد من الشخصيات الوازنة التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذا العرس الرياضي الإفريقي.

وذكر بلاغ للجامعة أنه كان من ضمن المكرمين السيدة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، والسيدة نوال المتوكل، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والسيد شووي شونغ وون، رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، واللواء أحمد فولي رئيس الكنفدرالية الإفريقية للعبة.

وم ع

اكتب تعليقاً