التزلج الألبي : الأخوان لمحمدي يفوزان بميداليتين ذهبية وفضية على حلبة الاتحاد الدولي للعبة

بتاريخ: 17/02/2015 | 18:51 شارك »

Les freres Lamhamedi

ألق نجما التزلج الألبي المغربي آدم وسامي لمحمدي، المنتميان للفريق الوطني المغربي لرياضة التزحلق على الجليد، ببراعة، خلال مسابقتين للتزلج المتعرج ل(سوبر سيري سبور إكسبير) التي نظمها الاتحاد الدولي للتزلج بفوزهما بميداليتين (واحدة ذهبية وأخرى فضية).

وتعتبر مسابقات (سوبر سيري سبور إكسبير) من بين أهم المنافسات التي ينظمها الاتحاد الدولي للتزلج للارتقاء بمستوى المتزلجين بأمريكا الشمالية.

وشارك في المسابقتين للتزلج المتعرج، التي نظمت يومي السبت والأحد الماضيين بالمحطة الشتوية (برومون) على بعد 260 كلم من عاصمة كيبيك في ظروف شتوية جد قاسية وحرارة جد متدنية تصل إلى ناقص 30 وناقص 35 درجة مئوية، 93 متزلجا يمثلون كلا من المغرب وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وأستراليا وفرنسا.

وهكذا، تمكن سامي لمحمدي (17 سنة) من الفوز خلال اليوم الأول من المنافسات في فئة الناشئين (أقل من 18 سنة) بالميدالية الذهبية، بينما حقق أخوه آدم أحسن توقيت خلال الجولة الأولى إلا أنه تعرض للسقوط خلال الجولة الثانية للتزلج المتعرج مما حرمه من اعتلاء منصة التتويج. من جانبه، فاز آدم لمحمدي خلال المسابقة الثانية للتزلج المتعرج، يوم الأحد، بميدالية فضية في فئة الكبار (أكثر من 21 سنة) حيث حقق في الجولة الأولى أسرع توقيت مناصفة مع الكندي، وليام برونو بوشار، ب 50 ثانية و22 جزء من المئة، قبل أن يسجل ثاني أسرع توقيت في الجولة الثانية ب54 ثانية و13 جزء من المئة، بما مجموع توقيت دقيقة واحدة و44 ثانية و35 جزء من المئة.

وفاز الكندي، وليام برونو بوشار، بالمركز الثالث (دقيقة واحدة و44 ثانية و97 جزء من المئة)، بينما عاد المركز الأول للكندي جوليان كوزينو، 34 سنة الذي يعد أحسن متزحلق في مسابقة التزلج المتعرج بكندا، بدقيقة واحدة و44 ثانية و4 جزء من المئة.

وهكذا، سجل آدم أفضل أداء له خلال مسابقات التزلج لهذه السنة حيث تمكن من تحسين نقاطه لدى الاتحاد الدولي للتزلج بحصوله على تصنيف 23ر28 نقطة (البطل العالمي له صفر نقطة).

كما حقق 32ر27 نقطة في التزلج المتعرج حسب ترتيب الاتحاد الدولي للتزلج الألبي، ويأتي في المرتبة الثانية كأحسن متزحلق من بين رياضيي النخبة بكندا في الفئة العمرية أقل من 21 سنة.

وقد أنهى ثلاثون متزلجا فقط منافسات التزلج المتعرج بسبب صعوبة مسارات التزلج ذي التقنية العالية التي تعتبر من بين أصعب المسارات بمقاطعة كيبيك لوجود منحدرات ضيقة للغاية.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً