سبور ماروك » رياضات اخرى » الجائزة الكبرى لدبي في القفز على الحواجز: الفارس عبد الكبير ودار يتأهل إلى كأس العالم « ليون 2014 »

الجائزة الكبرى لدبي في القفز على الحواجز: الفارس عبد الكبير ودار يتأهل إلى كأس العالم « ليون 2014 »

بتاريخ: 02/02/2014 | 19:07 شارك »

abdelkebir-ouaddar

و.م.ع – تأهل الفارس المغربي عبد الكبير ودار، ممتطيا فرسه الوفي « كويكلي دو كريسكير »، إلى نهائيات كأس العالم، المقررة ما بين 16 و20 أبريل القادم بليون بفرنسا، عقب احتلاله المركز الثالث في منافسات الجائزة الكبرى ضمن بطولة دبي الدولية للقفز الحواجز(2014) من فئة الثلاث نجوم .

وتمكن ودار، الذي كان قد ضمن تأهله في شهر يونيو الماضي إلى الألعاب العالمية للفروسية المقررة هذه السنة بنورموندي بفرنسا، من اجتياز الحواجز بتوقيت سريع 44 ث و53 /100 وأربع نقاط كجزاء في الجولة الثانية.

وعاد المركز الأول في هذه الجائزة، التي جرت في جولتين على حواجز يتراوح ارتفاعها بين (140 ـ 160سم)، إلى الفارس القطري حمد علي العطية رفقة الجواد ( إل. بي. كازانوفا) بعد إنهائه الجولة الثانية في زمن (79ر47 ثانية) وبدون خطأ.

وكان المركز الثالث لهذه الجائزة، التي عرفت مشاركة 42 فارسا في الجولة الأولى تأهل منهم 11 فارسا بعد قطعهم المطاف بدون خطأ إلى الجولة الثانية، من نصيب الفارس القطري علي يوسف الرميحي بجواده (بالوبت دي هالونج) بعد أن أنهى الجولة في زمن قدره 50 ثانية و78 /100 وبدون خطأ.

وعرفت هذه الجائزة تألق الفارس المغربي عبد السلام بناني سميرس، رفقة الفرس « موغلي » ، الذي أنهى المطاف بخطأ واحد في الجولة الأخيرة .

وكان عبد الكبير ودار، ممتطيا « الفرس « كويكلي دو كريسكير » قد توج الأسبوع الماضي في الشارقة بطلا للجائزة الكبرى للشارقة في القفز على الحواجز، إحدى المراحل المؤهلة لكأس العالم 2014، بعد اجتيازه الحواجز في جولتين بدون خطأ.

اكتب تعليقاً