سبور ماروك » كأس إفريقيا 2015 » الجامعة التونسية لكرة القدم تطعن في قرار اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لدى محكمة التحكيم الرياضية

الجامعة التونسية لكرة القدم تطعن في قرار اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لدى محكمة التحكيم الرياضية

بتاريخ: 19/02/2015 | 19:45 شارك »

Tunisie et Guinee equatoriale

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الخميس، أن الجامعة التونسية لكرة القدم قدمت طعنا لدى المحكمة ضد قرار اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية للعبة، المتعلق بإمكانية استبعاد المنتخب التونسي من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2017.

وكان منتخب تونس قد خسر يوم 31 يناير الماضي في دور ربع نهاية كأس أمم إفريقيا 2015 ضد منتخب غينيا الاستوائية 1-2 بعد التمديد. وشهدت نهاية هذه المباراة بعض الأحداث على أرضية الملعب تم خلالها تسجيل تصرفات ضد حكم المباراة ومسوولي الكونفدرالية الإفريقية.

وأصدرت لجنة التأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية يوم 2 فبراير الجاري قرارا بتسليط غرامة مالية على الجامعة التونسية ب50 ألف دولار مع مطالبتها بتوجيه رسالة اعتذار إلى الكونفدرالية.

وصادقت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية، في قرار صادر يوم 6 فبراير، على العقوبة المسلطة على رئيس الجامعة التونسية وديع الجريء من قبل لجنة تنظيم النسخة ال30 والقاضي بتجميد مهامه في جميع أنشطة الهيئة القارية وحددت يوم 31 مارس المقبل كآخر أجل للجامعة لتطبيق توصيات الكونفدرالية وإلا ستحرم المنتخب التونسي من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017. وأضافت محكمة التحكيم الرياضية أن الجامعة التونسية طلبت في طعنها إلغاء القرارات التي اتخذتها الكونفدرالية مؤكدة أنه تم فتح إجراءات التحقيق الذي سيتم إنجازه وفقا لميثاق الرياضة.

اكتب تعليقاً