الداخلة .. انطلاق منافسات الدورة الأولى للسباق النسوي والتضامني « الصحراوية 2015 »

بتاريخ: 18/02/2015 | 20:08 شارك »

Marathon-feminin

انطلقت عصر اليوم الأربعاء، بمدينة الداخلة منافسات الدورة الأولى للسباق النسوي والتضامني « الصحراوية 2015″، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحبة الجلالة الملك محمد السادس.

وأعطى الانطلاقة الرسمية لهذا الحدث الرياضي، الذي سيمتد إلى غاية 24 فبراير الجاري، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر مرفوقا على الخصوص برؤساء المجالس المنتخبة الثلاثة (الجهوي والإقليمي والبلدي) ورؤساء المصالح الخارجية.

وستعرف هذه الدورة، المنظمة بشراكة بين شركة « أولتيمات إيفن أورغانيزاسيون » المتخصصة في تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية والثقافية وشركة « أوول الداخلة كونسولتين »، مشاركة 38 فريقا (ثنائيا) من بينهن 30 فريقا فرنسيا وثمانية فرق مغربية، ثلاثة منها يمثلن جهة وادي الذهب الكويرة وهي سابقة في مثل هذه التظاهرات.

وستتيح الدورة الأولى للسباق النسوي والتضامني « الصحراوية 2015″، للمشاركات التنافس من أجل مساعدة جمعية مغربية أو فرنسية، وأيضا الاستمتاع برمال صحراء الداخلة وأمواج بحرها.

وسيكون على المتسابقات في هذا السباق التوجيهي قطع مساقة 5ر6 كلم تجوب خلالها المتسابقات أهم شوارع مدينة الداخلة حاضرة وادي الذهب والخزانة الوسائطية وبعض المحلات التجارية، قبل المرور عبر عدة نقاط التفتيش، التي ستطلب منهن معلومات حول الأماكن التي زاروها.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي بالمغرب وخاصة في الأقاليم الجنوبية للمملكة لتعزيز مكانة المرأة في الرياضة على المستويين الوطني والدولي، والهادف إلى التعريف بالمؤهلات السياحية لمدينة الداخلة، وكذا تثمين الثروات الطبيعية والثقافية واللامادية التي تزخر بها جهة وادي الذهب الكويرة.

و.م.ع

اكتب تعليقاً