الداخلة: تأهل المغربي يونس أواحميد للألعاب الاولمبية للشباب في رياضة الكيتسورف بالأرجنتين

بتاريخ: 26/02/2018 | 22:20 شارك »

تأهل المغربي يونس أواحميد للألعاب الاولمبية لفئة الشباب التي ستنعقد في بوینس آیرس في أكتوبر القادم، بعد فوزه بالمرتبة الاولى في التصفیات القاریة لأوروبا وإفریقیا في ریاضة التزحلق على الألواح الطائرة « الكيت سورف »التي اختتمت الاحد بالداخلة.

وبعد فوز كل من المغربي يونس أواحميد في فئة الشباب الافريقي فئة الذكور، والجنوب الافريقية روت كوييز في فئة الشابات الافريقيات، وتوني فوديزيك من سلوفانيا في فئة الشباب الاوروبي ذكور، و الايطالية صوفيا طوماسوني في فئة الشابات الاوروبيات، ضمنوا التأهيل مباشرة للألعاب الاولمبية لفئة الشباب بالارجنتين في الكايت سورف.

وفاز يونس أواحميد الذي سيمثل القارة الافريقية في الالعاب الاولمبية للشباب التي ستنظم من 6 إلى 18 أكتوبر القادم بالأرجنتين، في رياضة الكايت سورف، بعد تصدره للترتيب النهائي لفئة الشباب الافارقة، أمام بييستر بوثا، وتيرج ماغنوس كراوينوود من إفريقيا الجنوبية.

كما فازت روت كوييز الجنوب الافريقية في فئة الشابات الافريقيات، بعد احتلالها للمرتبة الاولى في اقصائيات الداخلة، وضمنت بذلك التأهيل إلى الالعاب الاولمبية بالأرجنتين، أمام زميلتها جوهان بوثا, والمغربية أسية روصافي .

وفاز توني فوديزيك من سلوفانيا الذي سيمثل القارة الاوروبية في الالعاب الاولمبية للشباب بالأرجنتين، بعد تصدره المرتبة الاولى أمام بونوات غوميز من فرنسا، والسويسري ماكسيم شابلوز.

وفي فئة الشابات الاوروبيات، فازت الايطالية صوفيا طوماسوني بعد احتلالها للمرتبة الاولي وضمنت بالتالي التأهل إلى الالعاب الاولمبية للشباب بالارجنتين، أمام الالمانية ألينا كورنيلي، والاسبانية نينا فونت كاستيبز .

وشهدت التصفیات القاریة لأوروبا وإفریقیا في ریاضة التزحلق على الألواح الطائرة « الكيت سورف » بالداخلة، التي نظمتها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعية الدولية (للكايت بورديين)، وجمعية خليج الداخلة (لاغون الداخلة) تحت إشراف اللجنة الوطنية الأولمبية، مشاركة 61 شابا وشابة من إفريقيا وأوروبا تتراوح أعمارھم ما بین 15 و 18 سنة.

اكتب تعليقاً