الرباط تحتضن بنجاح المحطة السادسة للعدو الريفي الفدرالي لجميع الفئات

بتاريخ: 10/02/2014 | 13:09 شارك »

ahizoune-cross-rabat

 تضمن برنامج هذه المحطة، المنظمة بتنسيق مع عصبة الرباط سلا زمور زعير لألعاب القوى، ست مسابقات في فئات الشابات (6000م) والفتيان والفتيات (4000م) والشبان والكبيرات (8000م) والكبار (12 كلم).

التظاهرة  عرفت مشاركة العداءات و العدائين المنتمين للأندية و الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية لالعاب القوى .

 يشار أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى فامت يوم الأحد بعملية فحص المنشطات هلال هذه التظاهرة و ذلك تماشيا وإستراتجيتها الهادفة إلى محاربة هذه الآفة
كما عرفت المحطة السادسة التي احتضنتها الرباط حضور رئيس الجامعة الملكية عبد السلام أحيزون الذي تابع المنافسات وهو ما أعطى حافزا إضافيا للأبطال المشاركين الذي اخرجوا كل ما في جعبتهم من أجل تحقيق أفضل النتائج.

ففي  فئة الشابات 6000 م تألقت العداءة سارة شكاف من نادي إتحاد الرياضي عين حرودة فيما عادت الرتبة الثانية، للعداءة أزين من نادي إتحاد الرياضي الصويرة تاركة الرتبة الثالثة الثالث للعداءة أميمة سعود  نفس النادي

وعلى مستوى الفرق عاد المركز الأول لجمعية سريع واد زم بالرتبة الأولى بمجموع بلغ من النقاط 50 نقطة في الوقت الذي إحتل فيه فريق جمعية اسنبولة الرياضية لقصبة تادلة المرتبة الثانية بمجموع بلغ من النقاط 59 ، وحل ثالثا الجيش الملكي بمجموع 86 نقطة .

ولدى الصغيرات وفي سباق بلغت مسافته 4000 متر عاد المركز الأول للعداءة فاطمة إزاريفان من جمعية الأطلس المتوسط بنصميم ، والرتبة الثانية للعداءة فاطمة الزهرة غيزلانر من فريق الاتحاد زموري للخميسات، فالعداءة أسمى الفطواكي من أولمبيك دشيرة.

وعلى مستوى الفرق عاد المركز الأول لفريق الإتحاد الزموري للخميسات ب 48 نقطة وحلت جمعية الأطلس المتوسط بنصميم ثانيا ب 58نقطة 31 نقطة في الوقت الذي اكتفى فيه نادي أهل فاس بالرتبة الثالثة بمجموع 74 نقطة.

وفي سباق الشبان الذي جرى على مسافة 8 ألاف متر ، فاز العداء طارق حدادي من الجيش الملكي بالرتبة الأولى متبوعا بالعداء سفيان البكالي من نادي أهل فاس فعمر أيت شيناشن من نادي أولمبيك خريبكة.

وجمع فريق الجيش خلال هذا السباق 78 نقطة منحته الصدارة على مستوى الفرق تاركا خلفه فريق أولمبيك خريبكة ب 94 نقطة أما المركز الثالث متفوقا على نادي الجمعية الرياضية لسلا بمجموع نقاط 229.

وكما كان منتظرا سيطرت عداءات فريق الجيش الملكي على سباق 8000 متر، حيث فازت العداءة نادية نوجاني بالمركز الأول متبوعة بسليمة الوالي العلمي،و في الصف الثالث حجيبة الحسناوي ،وهو ما مكن الفريق العسكري من احتلال الصدارة على مستوى الفرق ب 20 نقطة متفوقا على خصمه اللدود في هذه المنافسات فريق الفتح الرياضي الذي اكتفى بحصد52 نقطة تاركا المركز الثالث لفري الإتحاد الرياضي لبلدية أيت ملول بمجموع 105 نقاط.

في الفئة الصغار أمل المستقبل عاد المركز الأول لعبد الرحيم لوكطام من نادي أشبال مراكش والثاني لموسى بوعيدي من فريق هلال الناطور وجاء ثالثا العداء ياسين ازين من الجمعية الرياضية لشباب بن جرير. ولدى الفرق توج فريق شباب خنيفرة ب 100 نقطة كاملة على فريق ( AFGA) الذي حل ثانيا ب 208 نقاط ففيما عاد المركز الثالث للجيش الملكي ب 218 نقطة.

وفي سباق 12 كم كبار ، فاز سفيان بوقنطار من فريق البلدي للخميسات بالرتبة الأولى وعاد المركز الثاني للعداء مصطفى الهدادي من الجيش الملكي والمركز الثالث للعداء محمد رضى العربي من نادي الرياضي الرباطي .

وعاد المركز الأول على مستوى الفرق لفريق نادي الفتح االرياضي ب 33 نقطة متفوقا على جمعية أولمبيك دشيرة في المرتبة الثانية 103 نقاط تاركا الرتبة الثالثة لفريق أولمبيك بن جرير في الصف الثالث ب 150 نقطة.

للإشارة فالمحطة المقبلة من سباق العدو الريفي الفيدرالي ستدور بمدينة الحاجب بعد ان تعذر إجراؤها الأسبوع الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية.

 منارة

اكتب تعليقاً