السلسلة العالمية للملاكمة الاحترافية: المغرب يفوز على أوكرانيا

بتاريخ: 10/02/2015 | 9:04 شارك »

Ukraine Otamans-Morocco Atlas Lions

حقق المنتخب الوطني للملاكمة الاحترافية يوم الجمعة الأخير، ثاني انتصار له ضمن السلسلة العالمية للملاكمة الاحترافية، وكان على حساب أوكرانيا بثلاث جولات لاثنتين. وتبرز أهمية هذا الفوز الثاني من كونه تحقق خارج المغرب وتحديدا في ميدان خصم هذه الجولة الثانية أوكرانيا. وكان المغرب قد حقق انتصاره الأول في هذه السلسلة التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة، في نهاية الشهر الماضي حين استضاف منتخب إنجلترا بمدينة الدارالبيضاء وتفوق عليه بنفس النتيجة ثلاثة لاثنين. وتميزت المواجهة التي جمعت ملاكمي المغرب بنظرائهم من أوكرانيا بحدة التنافس وقوة النزالات، وكانت النتائج على الشكل التالي:
وزن 52 كلغ: أشرف الخروبي يفوز على أوسيناليوف عزت.

وزن 60 كلغ: عبدالله بودرار يتفوق على برودكي أوليغ.

وزن 69 كلغ:زوبينكو أوليغ يفوز على محمد ربيع.

وزن 81 كلغ: خيزنياك طاراس يفوز على مولينبارغ أليكسندر.

وزن 91 كلغ: نيوداشين بيتر يفوز على عبدالجليل أبو حمدى.

ومعلوم أن المغرب تم اختياره في شهر غشت 2014، من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة للمشاركة في أول دوري احترافي تبلغ قيمة جوائزه 10 ملايير سنتيم. إذ كان الاتحاد الدولي للملاكمة قد أعلن عن قائمة المنتخبات الدولية التي ستخوض دوريا احترافيا هو الأول من نوعه بعد صدور قرار باعتماد نظام الاحتراف انطلاقا من هذه السنة. واختار الاتحاد الدولي المغرب من بين الدول المشاركة في هذا الدوري ، ويعرف مشاركة كوبا وروسيا وألمانيا والمكسيك والصين وأوكرانيا والجزائر، وأذربيجان وكازاخستان وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وبولونيا والأرجنتين وفنزويلا و انجلترا وقطر أو بورتوريكو. وينظم الدوري المعروف باسم »وورلد سيري بوكسينغ« وانطلق الدوري في شهر يناير الماضي وستخوض خلاله المنتخبات المشاركة مبارياتها بنظام الذهاب والإياب في عشرة أوزان، على أن يتأهل عن كل مجموعة ثلاثة منتخبات لخوض البطولة المصغرة أمام منتخبات المجموعة الأخرى .
ويواجه المنتخب المغربي، المشكل من 30 ملاكما في خمسة أوزان، والذي يشرف عليه كل من محمد لومايني والمدير التقني منير بريوشي، خمسة نزالات أخرى، أمام منتخبات الجزائر (20 فبراير الجاري) وكوبا والمكسيك والصين وروسيا.
وتجمع المرحلة النهائية أفضل فرق المجموعات الأولى بنظرائهم في المجموعة الثانية، المتكونة من الأرجنتين وبورتوريكو وأذربيجان وإيطاليا وكازاخستان وفنزويلا والولايات المتحدة وبولونيا، على أن تجرى المرحلة النهائية للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية ما بين 18 و19 يونيو المقبل بأذربيجان.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً