سبور ماروك » ألعاب القوى » القافلة الوطنية للرياضة للجميع تحط الرحال بمدينة سلا الأحد المقبل

القافلة الوطنية للرياضة للجميع تحط الرحال بمدينة سلا الأحد المقبل

بتاريخ: 15/02/2017 | 21:07 شارك »

تحط القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال، يوم الأحد المقبل، بمدينة سلا، في محطتها الخامسة عشر، والتي ستتخللها العديد من الأنشطة والعروض الرياضية، تستهدف مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، أن برنامج هذه التظاهرة الرياضية يتضمن أنشطة رياضية متنوعة، لاسيما في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة المضرب وكرة اليد وكرة الطاولة والكرة الحديدية والمشي والكانوي كاياك، بالإضافة إلى عروض في رياضات فنون الحرب والألعاب التقليدية.

وأهابت الجامعة، يضيف المصدر، بكل المنظمات والجمعيات والجامعات الرياضية وفعاليات المجتمع المدني، التي تعنى بالشأن الرياضي، تقديم كل الدعم المطلوب لإنجاح هذا الحدث الرياضي، الذي يرمي إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية بين مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.

وتقام فعاليات هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع السلطات المحلية والمجالس المنتخبة ومديرية الشباب والرياضة بسلا، بكل من المركز السوسيو رياضي والقاعة المغطاة بسلا الجديدة والمركز السوسيو رياضي ودار الشباب لفروكي (سعيد حجي) ومارينا سلا.

وكانت القافلة الوطنية للرياضة للجميع قد جابت كلا من العيون، حيث كانت الانطلاقة الرسمية في 20 نونبر 2016، وميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وسيدي إفني وتغجيجت (إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا) وآسا ثم الزاك.

وعرفت كل هذه المحطات نجاحا كبيرا سواء من حيث التنظيم أو كثافة المشاركة، وذلك إسهاما من الجامعة في نشر ثقافة الرياضة وتوسيع نطاق ممارستها، باعتبارها حقا للجميع مع حرصها على توفير أدوات هذه الممارسة.

وم ع

اكتب تعليقاً