الكاف : عقوبات ثقيلة للمغرب بعد رفض تأجيل الكان 2015

بتاريخ: 06/02/2015 | 17:11 2 réactions »

MAROC-CAN-2015

قررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التب إجتمعت اليوم الجمعة بمالابو توقيع أقصى العقوبات المالية والرياضية على الجامعة الملكية لكرة القدم في أعقاب تشبثها بطلب تأجيبل كأس إفريقيا للأمم 2015 بسبب تفشي وباء إبولا.

وهكذا قررت اللجنة التنفذية إستبعاد المنتخب المغربي من نسختي 2017 و2019 لكأس إفريقيا، كما هدد بذلك عيسي حياتو رئيس الكونفدرالية، كما أوقعت اللجنة التنفيذية بالمغرب غرامة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار. مليون عن الإنسحاب من تنظيم كأس إفريقيا للأمم كما تنص على ذلك بنود النظام الأساسي لكأس إفريقيا و9 ملايين دولار كتعويض عن الخسائر المادية التي لحقت بـ (الكاف) جراء نقل كأس إفريقيا للأمم من المغرب إلى غينيا الإستوائية.

وسيكون أمام الجامعة الـملكية المغربية لكرة القدم بموجب ما تنص عليه اللوائح اللجوء إلى خيار الإستئناف لدى (الكاف) لإلغاء أو التخفيض من العقوبات وإن لم يكن فاللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.

2 واحدة هذا المقال

  1. الحسن dit :

    المطلوب اللجوء إلى الاستئناف لدى المحكمة الرياضية الدولية مباشرة لأن المغرب لم يطالب بالالغاء ولم ينسحب أو يتنصل من التنظيم وإن لم ينصف فلينسحب نهائيا من الكاف وألا يدفع ولا مليم للعصابة الأفريقية بل ويطالب بالتعويضات على الحسائر التي تكبدها بعد القرار التعسفي للعصابة.

  2. smail dit :

    c’est injuste

اكتب تعليقاً