سبور ماروك » الملاكمة » المدرب الكوبي روخاس سكوت يقود الملاكمة المغربية في بطولة إفريقيا بالكامرون

المدرب الكوبي روخاس سكوت يقود الملاكمة المغربية في بطولة إفريقيا بالكامرون

بتاريخ: 28/02/2014 | 15:54 شارك »

boxe-feminine

يسافر منتخبا الملاكمة للسيدات والشبان, يوم غد السبت تجاه الكامرون التي تحتضن من ثاني إلى تاسع مارس الجاري منافسات البطولة الإفريقية للملاكمة النسوية والشبان. ويشرف على بعثة الملاكمة المغربية تقنيا منير بربوشي المدير التقني للجامعة, فيما يتشكل الطاقم التدريبي من المدرب روخاس سكوت الكوبي في أول مهمة رسمية له منذ تعاقده مع الجامعة بعقد يمتد من فاتح فبراير 2014 إلى 31 غشت 2016, ونبيل منيام, المدرب الدولي الحاصل على دبلوم من ثلاثة نجوم معترف به من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة, وذلك كمدرب مساعد .
ويتشكل المنتخب النسوي الذي استفاذ من تربص إعدادي منذ السادس من شهر فبراير بمعهد مولاي رشيد, من الملاكمات اللواتي وقع عليهن الاختيار من طرف الإدارة التقنية وهن: الزوهرة بوحربة في وزن أقل من 48 كلغ ? الزوهرة الزهراوي في وزن أقل 51 ? شيماء لغليمي وزن أقل 57من كلغ ? حسناء لشكر وزن أقل من 60 كلغ.
فيما يتعلق بمنتخب الشبان والذي استفاذ بدوره من تربص إعدادي منذ 13 فبراير الماضي, ومن بين عشرة ملاكمين, وقع الاختيار على: سعيد مرتجي 49 كلغ ? أيوب العيساوي 52 كلغ ? الكيحل وليد كلغ60- أيوب بوعكاز في وزن أقل من 64 كلغ ? لعقوبي عمر في وزن 75 كلغ .
في سياق هذه التحضيرات لبطولة إفريقيا, تؤكد مصادر قريبة من الإدارة التقنية أن حظوظ المغرب وافرة في إحراز الميداليات, خاصة أن الملاكمات والملاكمين قد خاضوا تدريبات في مستوى عالي واستفادوا جيدا من التربص الإعدادي تحت إشراف الطاقم التقني الذي يعتبر محطة المشاركة الإفريقية مناسبة للتألق ولنهل تجربة جديدة والاحتكاك مع ملاكمين من مختلف المنتخبات الافريقية, وذلك في أطر الاستعداد للانتقال للتنافس على المستوى العالمي ابتداء من شهر أبريل القادم حيث سيشارك منتخب الشبان في بطولة العالم التي تحتضنها بلغاريا، وهو نفس الشهر الذي يشارك فيه المنتخب النسوي بدوره في بطولة العالم للملاكمة النسوية المقررة في كندا.

عزيز بلبودالي

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً