المنتخب الوطني المدرسي يفوز بالبطولة المغاربية المدرسية للعدو الريفي بتونس

بتاريخ: 11/02/2015 | 12:18 شارك »

cours-ecole

فاز المنتخب الوطني المدرسي بالبطولة المغاربية المدرسية للعدو الريفي في دورتها الرابعة والثلاثين التي أجريت يوم 07 فبراير الحالي، بولاية الكاف بتونس.

وقد تمكن المنتخب المغربي من الفوز بتسع ميداليات من أصل 12 المتنافس عليها ، منها 3 ميداليات ذهبية و3 فضية و3 برونزية. كما فاز بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، وحصل على ثلاثة كؤوس من أصل أربعة.

واحتلت الجزائر المرتبة الثانية فيما آلت المرتبة الثالثة لتونس.

وعرفت هذه الدورة مشاركة فئات الصغار والصغيرات والفتيان والفتيات لمنتخبات تونس والمغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا. وكان المغرب ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية المغاربية المدرسية ب24 تلميذا وتلميذة.

وتضمن برنامج الدورة سباقات 2000 م (صغيرات) و3500 م (صغار) و3000 م (فتيات) و4500 م (فتيان).

ونوهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ بهذه المناسبة، بالأساتذة والمؤطرين على ما بذلوه من مجهودات على مستوى التأطير والإعداد والمصاحبة أثناء التربصات الرياضية، كما هنأت التلميذات والتلاميذ المشاركين في البطولة المغاربية ،على ما حققوه من نتائج باهرة تشرف المغرب عموما والرياضة المدرسية على الخصوص، وعلى ما أبانوا عنه من أخلاق وانضباط خلال المنافسات الرياضية.

وكان المغرب قد أحرز لقب الدورة الثالثة والثلاثين للبطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي بعد حصوله على 10 ميداليات من أصل 12 ممكنة (منها 4 ذهبية و2 فضية و4 برونزية).

كما فازت المنتخبات الوطنية الأربعة، المكونة من 24 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية (6 أفراد في كل فريق)، بالمركز الأول في الترتيب العام بأربعة كؤوس، ليحافظ المنتخب الوطني المدرسي بذلك على اللقب المغاربي في رياضة العدو الريفي، الذي ظل بحوزته منذ العديد من الدورات.

و.م.ع

اكتب تعليقاً