برشلونة يقترب من نهائي كأس الملك

بتاريخ: 12/02/2015 | 9:27 شارك »

Logo-Copa-del-Rey

قطع برشلونة شوطا كبيرا نحو نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه المنطقي على ضيفه فياريال 3-1، الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي.

وهذا عاشر فوز على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات، وتوج به الفترة الجميلة التي يمر بها راهنا.

وعانى فياريال، الباحث عن بلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه، كثيرا أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، علما بأنه سقط أمامه في الدوري بصعوبة 3-2 قبل 10 أيام.

وانتظر الفريق الكتالوني حتى الدقيقة 41 ليفتتح التسجيل بعد خطأ قاتل من دفاع الفريق الأصفر استغله الأوروغوياني لويس سواريز فانطلق بمرتدة وعكس عرضية مقشرة لميسي، أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012، الذي سددها قوية بيسراه في شباك الحارس سيرخيو أسنخو.

وتألق الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن بصده ببراعة كرة مرتدة لفياريال سددها لوسيانو فييتو من داخل المنطقة (45+2).

ومع بداية الشوط الثاني، باغت فياريال مضيفه عندما أرسل البديل مانويل تريغويروس كرة قوية من خارج المنطقة أخطأ تير شتيغن في إبعادها معلنة هدف التعادل (48).

لكن بعد ثوان معدودة، خطف إينيستا الهدف الثاني لبرشلونة بعد كرة خذ وهات مع سواريز داخل المنطقة وصلت إليه وسددها أرضية بيسراه (50).

وجاء الدور على قلب الدفاع الدولي جيرار بيكيه ليهز الشباك، فمن ركنية حلق في العالي وأصاب المرمى برأسه مسجلا هدف برشلونة الثالث(64).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة بعد لمسة يد على قائد فياريال فيكتور رويز تردد نيمار في تنفيذها فصدها الحارس إسنخو (71)، حارما مهاجم سانتوس السابق من تسجيل هدفه الـ24 مرة في 27 مباراة هذا الموسم.

وفي الوقت بدل الضائع، كاد سواريز يسجل من منتصف الملعب تقريبا بتسديدة ذكية، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن (90+1).

يذكر أن برشلونة وصيف البطل هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 مرة) أخرها في 2012.

وفي ثاني نصف نهائي، يحل إسبانيول على أتلتيك بلباو في إقليم الباسك في وقت لاحق، فيما تقام مباراتا الإياب الأربعاء 4 مارس المقبل والنهائي في أواخر مايو.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً