سبور ماروك » أخبار » بطولة بوينوس آيرس المفتوحة: نادال يستهل رحلة دفاعه عن اللقب

بطولة بوينوس آيرس المفتوحة: نادال يستهل رحلة دفاعه عن اللقب

بتاريخ: 12/02/2016 | 9:37 شارك »

nadal-2015

استهل لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال رحلة الدفاع عن لقب بطولة بوينوس آيرس المفتوحة، بالفوز على الأرجنتيني خوان موناكو ليتأهل لربع النهائي لمواجهة الإيطالي باولو لورينزي.
وبعد أن خسر نهائي بطولة الدوحة أمام المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك دويوكوفيتش وخروجه من أول أدوار أستراليا المفتوحة على يد مواطنه فرناندو فيرداسكو، تمكن نادال- المصنف الخامس عالميا- من هزيمة موناكو بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-4 في ساعة و38 دقيقة في أولى مبارياته على الملاعب الترابية هذا العام.
وعقب المباراة قال نادال « أنا سعيد للغاية بتأهلي للدور المقبل وسعيد بالعودة إلى بوينوس آيرس لأنها مدينة تمنحني البهجة وغدا سأحاول أن أكون أفضل وسأحاول الحفاظ على اللقب ».
ويواجه نادال في ربع النهائي الإيطالي باولو لورينزي الذي تغلب في دور الـ16 على الأرجنتيني دييجو شفارتزمان بواقع 4-6 و6-3 و6-1 في ساعتين وثلاث دقائق.
وتأهل أيضا لربع النهائي الإسباني ديفيد فيرير، المصنف السادس عالميا، عقب تغلبه على الأرجنتيني رينزو أوليفو بنتيجة 6-2 و6-2.
يواجه فيرير في ربع النهائي الأوروجوائي بابلو كويباس الذي فاز في دور الـ16 على الكولومبي سانتايجو خيرالدو بواقع 6-4 و6-2.
وفي باقي منافسات ربع النهائي يلتقي الفرنسي جو ويلفريد تسونجا (المصنف التاسع عالميا) مع الإسباني نيكولاس ألماجرو، والصربي دوسان لايوفيتش مع النمساوي دومينيك تيم.

إفي

اكتب تعليقاً