سبور ماروك » أخبار » بوليفيا تواجه الأرجنتين وديا قبل كوبا أمريكا

بوليفيا تواجه الأرجنتين وديا قبل كوبا أمريكا

بتاريخ: 19/02/2015 | 9:23 شارك »

argentine

قال ماوريسيو سوريا المدير الفني للمنتخب البوليفي لكرة القدم في تصريح لوكالة (إفي) إن الفريق سيخوض مباراة ودية أمام الأرجنتين في الخامس من يونيو المقبل، على سبيل التحضير لخوض بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق في تشيلي في ذات الشهر.

وفي تصريحات لـ(إفي)، قال مدرب المنتخب (الأخضر) الأربعاء إن المباراة ستقام بمدينة سان خوان دي ميندوزا الأرجنتينية.

وأضاف إنه يسعى للاتفاق على مباراة أخرى ودية أمام فنزويلا في 31 مايو المقبل، على الأراضي الأرجنتينية أيضا.

واختارت بوليفيا مدينة ميندوزا الأرجنتينية لإقامة معسكرها التحضيري للبطولة القارية، الذي ستبدأه قبل 14 يوما من انطلاق الحدث الذي تستضيفه تشيلي خلال الفترة من 11 يونيو حتى الرابع من يوليو/تموز المقبلين.

وأشار سوريا إلى أن لاعبيه سيبدأون الاستعداد للبطولة بمدينة سانتا كروز دي لا سييرا البوليفية، قبل أسبوع من السفر إلى ميندوزا.

وقبل أربعة أيام من انطلاق البطولة، سيسافر المنتخب البوليفي إلى مدينة بينيا ديل مار التشيلية حيث يواجه في 12 يونيو نظيره المكسيكي في أولى مبارياته بالبطولة.

وسيواجه (الأخضر) اللاتيني أيضا الإكوادور يوم 15 يونيو في فالباراييسو، قبل أن يختتم الدور الأول يوم 19 بالعاصمة سانتياجو أمام المنتخب التشيلي المضيف.

وتوجت بوليفيا باللقب القاري في مرة يتيمة عام 1963 ، ونالت الوصافة عام 1997 بالخسارة 1-3 أمام البرازيل، حيث استضافت الحدث في النسختين، فيما تبحث الآن عن تحسين نتائجها الأخيرة في البطولة وتجاوز الدور الأول.

وأكد سوريا « لا يمكن استبعاد فريق قبل المنافسة، وبالطبع لن نفعل، نؤمن بأن لدينا قدرة كاملة على العمل والتفكير في تحقيق ذلك الهدف ».

إفي

اكتب تعليقاً