سبور ماروك » أخبار » بيكيه: ميسي لم يعد نجم الهجوم الأوحد في البرسا

بيكيه: ميسي لم يعد نجم الهجوم الأوحد في البرسا

بتاريخ: 15/02/2014 | 13:41 شارك »

pique-messi

أكد المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة الإسباني أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الفريق لم يعد الطريق الوحيد لمرمى الخصم، وذلك بعد انضمام البرازيلي نيمار دا سيلفا للبرسا.

وقال بيكيه، في مقابلة مع صحيفة « ذا تيليجراف » البريطانية، إن نيمار « لاعب شاب، نهم لاثبات ملائمته للبرسا أمام العالم، وهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم ».

وأوضح « قدراته وصفاته تضيف الكثير للفريق. في السابق، كان كل شيء يقع على عاتق ميسي، والجميع يحاول وقفه. الان لدينا طريق آخر. اذا لم يكن ميسي موفقا في يوم فلدينا نيمار وبدرو (رودريجز) وأليكسيس (سانشيز) ».

وحول الجدل المثار بشأن أسلوب لعب البرسا، أوضح « التيكي تاكا أسلوب لعب به برشلونة منذ سنوات.. ولكننا بدأنا نحقق الألقاب مع (يوهان) كرويف و(فرانك) ريكارد و(بيب) جوارديولا، والان يبدو أن التيكي تاكا هو الحل لكل شيء، ويجب على الجميع اللعب بهذه الطريقة ».

وأضاف « أنا لا أعتقد هذا. أعتقد أنه لابد من اللعب بالطريقة التي يجيدها اللاعبون. بوجود تشافي (هرنانديز) وأندريس إنييستا و(ليونيل) ميسي، دون شك لابد أن تلعب بهذا الأسلوب، لأنه الأفضل لتحقيق الألقاب ».

وتابع « من الحقيقي أن هناك حاجة للعب بشكل مباشر أكثر، ولكن لابد من محاولة التحسين. لابد من الوصول إلى طريقة تجعلك مختلفا أو تحاول التوصل إلى خيارات أخرى وحلول لمحاولة تسجيل الأهداف ».

وأشار إلى أن الضغط « كان أحد مفاتيح اللعب بالنسبة لجوارديولا. كان يخبرنا بأننا قادرون على استعادة الكرة من أقدام المنافسين في فترة تتراوح بين ثانيتين وخمس ثوان ».

وأكد « نحاول التسجيل ونفقد الكرة، ولكن يجب علينا أن نستعيدها خلال خمس ثوان، وصناعة فرصة التسجيل مجددا. وبهذا يكون الخصم في وضع دفاعي طوال المباراة ».(إفي)

اكتب تعليقاً