بيم فيربيك رفض قيادة الأسود ضد الغابون

بتاريخ: 09/02/2014 | 15:25 شارك »

pim-verbeek

رفض الهولندي بيم فيربيك قيادة المنتخب الوطني في المباراة الودية التي سيجريها ضد منتخب الغابون يوم 5 مارس القادم، وذلك خلال الإجتماع الذي عقده مع الرئيس المفوض لتسيير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبد الله غلام يوم السبت الأخير .

وأوضح بلاغ للجامعة نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني إن الإطار الهولندي  » يفضل الاهتمام بأنشطة منتخبات الشباب والتركيز على الاستحقاقات القادمة لهذه الفئات « .

وأضاف المصدر ذاته أن بيم فيربيك قدم خلال هذا الاجتماع، الذي تمحور حول مستقبل المنتخبات الوطنية للفتيان (أقل من 17 سنة) والشبان (أقل من 20 سنة) والأولمبي ، « عرضا حول الأنشطة التي تشرف عليها إدارته التقنية الخاصة بالفئات الصغرى إلى غاية شهر ماي المقبل ».

بيم فيربيك الذي حل بأرض الوطن يوم الجمعة الأخير كان حاسما في رده وقال بكل صراحة « أشكركم على هذه الثقة ، لكن إسمحوا لي ليس بمقدوري أن أقود المنتخب المغربي في مباراة واحدة، أنا مدرب محترف وأتعامل بالعقد، إذا أردتم أن نتعامل بعقد جديد فمرحبا ما عدا ذلك فإن الأمر يبقى مستحيلا بالنسبة لي ».

تجدر الإشارة إلى أن عقد بيم فيربيك لا يتضمن أي عقد يلزمه بتدريب المنتخب الأول، فالصفة التي تعاقد بها مع علي الفاسي الفهري في بداية الأمر هي مدرب المنتخب الأولمبي ومشرف عام على المنتخبات الوطنية، ولا يتحدث العقد عن المنتخب الأول .

وفي تصريح لموقع المنتخب أكد الهولندي بيم فيربيك بأنه ليس متهورا لقبول عرض تدريب المنتخب المغربي في مباراته الودية أمام الغابون في 5 مارس المقبل، وأوضح بأنه رفض فكرة الإشراف على الفريق الوطني لأن الأمر لايتعدى مباراة وحيدة،وهو مالم يعجبه بإعتبار أنه طالب المسؤولين الجامعيين بعقد جديد واضح المعالم.

اكتب تعليقاً