سبور ماروك » كرة السلة » تصفيات أمم إفريقيا لكرة السلة :المنتخب المغربي يفوز بسلا على نظيره الجزائري ويتأهل إلى النهائيات

تصفيات أمم إفريقيا لكرة السلة :المنتخب المغربي يفوز بسلا على نظيره الجزائري ويتأهل إلى النهائيات

بتاريخ: 15/02/2015 | 20:23 شارك »

maroc-basketball

تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم في كرة السلة، التي ستقام بتونس ما بين 20 و31 غشت القادم، عقب تفوقه على نظيره الجزائري بحصة 84 مقابل 71 في المباراة، التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا برسم إياب تصفيات المنطقة الإفريقية الأولى.

وكان المنتخب المغربي قد انهزم بفارق نقطة واحدة (81-80) في مباراة ذهاب الدوري الذي أقيم على امتداد ثلاثة أيام بقاعة حرشة بالعاصمة الجزائرية في بداية شهر يناير الماضي، علما بأن الخماسي المغربي كان قد استهل مشاركته بانتصار على نظيره الليبي بحصة 94 مقابل 56، فيما تفوق المنتخب الجزائري على المنتخب الليبي في مباراة الافتتاح بحصة 88 مقابل 63 .

وكان المنتخب المغربي الطرف الأفضل في الربع الأول، من هذه المباراة التي أدارها طاقم تحكيم متكون من الإيفواري كامانطي والمالي مايكا والتونسي سامي بن زينب، وتقدم في نهايته بفارق عشر نقاط (27-17)، قبل أن ينهي الربع الثاني وشوط المباراة الأول بفارق 13 نقطة (45 مقابل 32).

وواصلت العناصر الوطنية، التي كانت مدعومة بجمهور غفير جاء لمؤازتها، تسيدها على مجريات الشوط الثاني حيث تقدمت بفارق 24 نقطة (71-24) نهاية الربع الثالث، قبل أن تنهي الربع الرابع والأخير بفارق 13 نقطة (84-71).

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين إلى سنة 2013 وفاز خلالها المنتخب الوطني المغربي على نظيره الجزائري بنتيجة 86-81 بعد التمديد في دور ثمن نهاية بطولة إفريقيا للأمم.

يذكر أن المنتخب الوطني، الذي يشرف عليه الإطار الوطني سعيد البوزيدي، يشارك للمرة التاسعة عشرة في النهائيات القارية، سبق له أن أحرز لقب إفريقيا سنة 1965، علما أنه وصل إلى المباراة النهائية مرتين الأولى سنة 1964 والثانية عام 1986، كما حصل على المركز الثالث سنة 1980.

والتحق المنتخب المغربي في نهائيات بطولة إفريقيا، بمنتخبات الرأس الأخضر ومصر وأوغندا وكوت ديفوار وأنغولا (حامل اللقب) وتونس (البلد المضيف) في انتظار المنتخبات الستة التي ستكمل عقد المتأهلين.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً