سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » تعيين الفرنسي هيرفي رونار مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم « ألف » والمنتخب الوطني للاعبين المحليين

تعيين الفرنسي هيرفي رونار مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم « ألف » والمنتخب الوطني للاعبين المحليين

بتاريخ: 17/02/2016 | 11:28 شارك »

Herve-Renard

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الثلاثاء، عن تعيين الفرنسي هيرفي رونار مدربا جديدا للمنتخب الوطني « ألف » والمنتخب الوطني للاعبين المحليين.

وستكون مهمة رينار قيادة المنتخب المغربي للتأهل لكأس الأمم الافريقية في الجابون العام القادم ثم كأس العالم 2018 في روسيا. ولم يبلغ المغرب النهائيات العالمية منذ ظهوره الأخير عام 1998 في فرنسا.

وقال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي في مؤتمر صحفي إن رينار سيقود المنتخب الأول ومنتخب اللاعبين المحليين كما سيشترك في إدارة المنتخب الاولمبي.

وأضاف « العقد الذي يربط الجامعة (الاتحاد المغربي) بالمدرب ايرفي رينار يتمثل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2017… والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018. »

وسيضم الجهاز التدريبي لمدرب زامبيا وساحل العاج السابق مصطفى حجي لاعب منتخب المغرب في تسعينات القرن الماضي.

وصنع رينار اسمه في افريقيا بعدما قاد زامبيا لاحراز لقب كأس الأمم على نحو مفاجيء عام 2012 قبل أن يكرر الانجاز مع ساحل العاج العام الماضي.

كما سبق لرينار (47 عاما) تدريب منتخب انجولا واتحاد العاصمة الجزائري وسوشو وليل في فرنسا.

وقال رينار « أود الاشادة بالعمل الذي قام به المدرب الذي سبقني (الزاكي)… وعلينا أن نواصل المشوار لأنه صعب خاصة بالنسبة للتأهل لكأس العالم كما أننا على بعد شهر من مباراتين حاسمتين في تصفيات كأس افريقيا. »

وأضاف « سأتابع اخر مباريات للمنتخب الأول ومباريات منتخب اللاعبين المحليين ومنتخب أقل من 23 عاما كما سأستعين بمصطفى حجي الذي يمتلك خبرة كبيرة مع اللاعبين الحاليين. »

وانفصل المغرب عن الزاكي الأسبوع الماضي بسبب « غياب التفاهم مع المدرب » رغم أن حارس المرمى السابق قاد الفريق للتأهل لدور المجموعات في تصفيات كأس العالم بعد الفوز 2-1 على غينيا الاستوائية في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بالدور التمهيدي.

وفاز المغرب على ليبيا وساوتومي وبرنسيب في أول مباراتين له بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية ويستعد لمواجهة الرأس الأخضر مرتين ضمن منافسات المجموعة السادسة الشهر القادم.

وم ع

اكتب تعليقاً