تنظيم الدورة الأولى من تظاهرة « تجوال المغرب » ما بين 25 فبراير و 04 مارس 2018

بتاريخ: 23/02/2018 | 15:32 شارك »

يشارك نحو مائة فارس في الدورة الأولى من تظاهرة « تجوال المغرب » التي ستنظم في الفترة ما بين 25 فبراير و 04 مارس 2018، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن قرابة مائة فارس من كل أنحاء العالم سينطلقون داخل الصحراء المغربية، من منطقة درعة تافيلالت، في مغامرة وسط الكثبان الرملية الذهبية لمنطقة مرزوكة، مبرزا أن هذه التظاهرة توفر منصة للقاء وتبادل الرؤى بين فرسان من جميع الاختصاصات ومختلف الجنسيات.
وأضاف المصدر ذاته أن المشاركين في هذه التظاهرة المنتمين لأربعة عشر بلدا هي ألمانيا وبلجيكا واسبانيا وفرنسا وهولندا وإيرلندا ولوكسمبورغ وماليزيا والمغرب وعمان وبولندا وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وروسيا، سيعيشون لمدة أسبوع تجربة مميزة تتمثل في اكتشاف مشاهد ولوحات طبيعية خلابة وفريدة من نوعها.

وأشار البلاغ إلى أن « هذه المغامرة الفريدة من نوعها ما كانت لترى النور لولا الالتزام المتواصل والدعم الكبير للشركة الملكية لتشجيع الفرس، المساند الرسمي لتجوال المغرب والتي تسعى إلى تطوير قطاع الخيول في المغرب والارتقاء بسياحة الحصان داخله، بالإضافة إلى تعزيز سلالات الخيول الوطنية مثل الحصان البربري والحصان العربي البربري ».

ومن بين أهداف هذه المغامرة – يضيف البلاغ – تثمين الحصان المحلي والذي يواكب الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الخيول المعلنة سنة 2011 تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مشيرا إلى أن منظمات أخرى نشيطة في قطاع الخيول تساهم في نجاح هذه الدورة، ومنها الجمعية الوطنية المغربية لسياحة الفروسية والجامعة الملكية لرياضة الفروسية.

وأوضح أن فريقين من المغرب سيشاركان في هذه الدورة برعاية من الشركة الملكية لتشجيع الفرس، مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق بسباق، بل بمسابقات طواف للخيول، تنظم على ستة مراحل تتراوح مسافتها ما بين 25 إلى 40 كيلومتر لبلوغ ما مجموعه 200 كيلومتر، وهي المسافة الواجب قطعها عند متم السباق في فترة زمنية محددة سلفا لا يمكن تجاوزها.

وستتاح للمشاركين فرصة التعرف على بعض أوجه الثقافة المغربية من طبخ وعروض تقليدية، فضلا عن الاستمتاع بعرض أفلام من أشهر أفلام هوليوود المصورة في المغرب. كما سيكون الحفل الختامي مميزا تحت نجوم السماء في الصحراء المغربية.

وسيكون بالإمكان مشاهدة هذه المغامرة في بث مباشر على أي « هاتف جوال ذكي » عبر برنامج « تجوال المغرب » الموجود على شبكة الانترنت، فضلا عن التفاعل مع المشاركين بفضل قدرته على تحديد مكان أي مشارك وفي أي لحظة.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً