سبور ماروك » ألعاب القوى » تنظيم الدورة الثامنة ل « إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء » يوم 15 مارس القادم

تنظيم الدورة الثامنة ل « إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء » يوم 15 مارس القادم

بتاريخ: 24/02/2015 | 19:23 1 réaction »

ouarzazate-course

تنظم « جمعية ماراطونيي ورزازات »، بتنسيق مع « مجموعة رحال » الدورة الثامنة ل « إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء » يوم 15 مارس القادم، وذلك تحت شعار « السياحة الرياضية في خدمة التنمية المستدامة ». وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن تنظيم هذا الملتقى الرياضي الدولي، الذي من المنتظر أن يشارك فيه حوالي 1500 عداء وعداءة من المغرب ومن الخارج، يندرج في إطار الأنشطة الرياضية التي دأبت الجمعية على تنظيمها من أجل المساهمة في تشجيع السياحة الرياضية بورزازات، والتعريف بالمنطقة وما تزخر به من مؤهلات طبيعية وبيئية يمكن استثمارها من أجل الدفع بعجلة التنمية المحلية.

وأضاف البلاغ أنه من المتوقع أن تعرف الدورة الثامنة لهذه المنافسة الرياضية الدولية مشاركة عدائين وعداءات من هواة ممارسة سباق الماراطون، والذين ينتمون إلى دول لها باع طويل في هذا الصنف الرياضي، من ضمنها على الخصوص الدول الإفريقية كما هو الشأن بالنسبة لكينيا، إضافة إلى دول أخرى مثل فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة.

وستعرف دورة هذه السنة أيضا مشاركة عدد من الأسماء المغربية المعروفة في مجال سباقات الماراطون، من ضمنهم عداؤون سبق لهم أن شاركوا في الدورات السابقة لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن مضمار السباق يمتد على طول 30 كلم، تتواجد على طولها حواجز طبيعية متنوعة، كما سيمر السباق بجانب استوديوهات السينما بورزازات، والهضاب، ووسط واحات النخيل، ومجاري الوديان، إضافة إلى المجال الترابي المخصص لإنجاز أكبر محطة في العالم لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية.

وسينتهي السباق أمام التحفة المعمارية ل »قصبة تاوريرت » التاريخية في قلب مدينة ورزازات، وهو الموقع نفسه الذي حدد كنقطة انطلاق لهذا السباق.

وسينظم بالمناسبة يوم السبت 14 مارس 2015 سباق خاص بالأطفال لزرع روح المواطنة والتنافس الشريف في صفوف هذه الفئة العمرية، والتشجيع على ممارسة الرياضة، إضافة إلى تنظيم منافسة « السباق للجميع » الذي يمتد على مسافة 10 كلم، فضلا عن تنظيم أمسية فنية في ختام هذه التظاهرة الرياضية احتفاء بالذكرى الثامنة لإطلاق هذا السباق الدولي.

و.م.ع

 

اخبار اخرى

مشاركة واحدة هذا المقال

  1. اريد المشاركة في هذا مراطون لكن ليس عندي من يساعدني

اكتب تعليقاً