تنظيم الدورة الثانية لرالي « ألف واحة  » لهواة السيارات العتيقة من 21 إلى 27 أبريل القادم

بتاريخ: 26/02/2018 | 22:25 شارك »

تشهد مدينة أكادير إعطاء انطلاقة المرحلة الأولى من رالي “ألف واحة ” لهواة السيارات العتيقة ، والذي ينظم من طرف “نادي سوس للسيارات العتيقة ” ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة ، خلال الفترة ما بين 21 و 27 أبريل 2018.

وستعرف هذه الدورة مشاركة نخبة من هواة ركوب السيارات العتيقة من المغاربة والأجانب ، الذين سيجتازون مسارا طرقيا يقود في اتجاه مدينة مراكش ، ويتميز بتنوع وغنى مناظره الطبيعية الخلابة التي تتوزع ما بين القصبات ، والواحات ، والكثبان الرملية ، والوديان ، والصحاري .

ويتوزع مسار الرالي على ست مراحل ، وهي أكادير ـ إموزار ـ أكادير ( 122 كلم)، و أكادير ـ تافراوت ـ عشت بإقليم تارودانت (273 كلم)، و عشت ـ طاطا ـ فم زكيد ( 297 كلم)، و فم زكيد ـ زاكورة ( 130 كلم)، و زاكورة ـ قصر ايت بن حدو بإقليم ورزازات ( 207 كلم)، ثم المرحلة النهائية التي ستربط قصر ايت بن حدو بمدينة مراكش على مسافة 176 كلم.

وذكر رئيس نادي سوس للسيارات العتيقة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أحمد لغدير ، أن هذا الرالي يشكل فرصة لهواة السيارات العتيقة للاستمتاع بقيادة هذه العربات الكلاسيكية ، واقتسام هذه المتعة مع الجمهور الواسع ، وفي الوقت ذاته تمكين المشاركين من استكشاف تنوع وغنى المناظر الطبيعية الخلابة التي يزخر بها المغرب ، والتي تعد من بين المؤهلات السياحية الكفيلة بجذب وفود السياح وتنشيط القطاع السياحي .

وكان المشاركون في الدورة الأولى لهذا الرالي قد اجتازوا مسافة بلغت حوالي 1600 كلم، حيث مر الرالي عبر مدن تيزنيت، وسيدي إفني، وكلميم ، وطاطا، وزاكورة، و ورزازات، ومرزوكة ، وبومالن دادس، ليصل في نهاية المطاف إلى مدينة مراكش.

اكتب تعليقاً