سبور ماروك » ألعاب القوى » جامعة محمد الخامس تشارك في الدورة الثالثة لماراطون الرباط الدولي

جامعة محمد الخامس تشارك في الدورة الثالثة لماراطون الرباط الدولي

بتاريخ: 25/02/2017 | 16:23 شارك »

تشارك جامعة محمد الخامس في الدورة الثالثة لماراطون ونصف ماراطون الرباط الدولي، التي ستنظمها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى يوم 5 مارس المقبل تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ لجامعة محمد الخامس التي تحتفل بالذكرى الستين لتأسيسها، أن هذه التظاهرة تعد مناسبة للمشاركين من طلبة وعائلاتهم وأساتذة وإداريين والعموم كي يعيشوا لحظات بهيجة من المنافسة فضلا عن كونها فرصة لإظهار المواهب الرياضية التي تزخر بها جامعة محمد الخامس.

ولضمان مشاركة مكثفة في هذه التظاهرة، أعلنت الجامعة عن انطلاق عملية التسجيل لفائدة كافة مكوناتها، بالمؤسسات التابعة لها وبالأحياء الجامعية بالرباط وعبر الموقع الإلكتروني للجامعة. وللإشارة فإن الدورة السابقة لماراطون الرباط الدولي، شهدت مشاركة كثيفة، من العموم وطلبة وأساتذة وإداريين وتقنيين. وكانت اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة لماراطون الرباط الدولي، قد أعلنت مؤخرا في ندوة صحفية، أنه يرتقب مشاركة أكثر من 8000 عداء، يمثلون عشر دول خلال هذه التظاهرة الرياضية، مما يجعل من عاصمة المملكة وجهة رئيسية للمتخصصين في هذا النوع الرياضي.

وسيكون مسار الماراطون ونصف الماراطون لنسخة هذه السنة مشابها لنسخة السنة الماضية، حيث سيمتد الماراطون على مسافة 42.195 كلم، انطلاقا من المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل أيضا خط الوصول، مرورا بشارع الحسن الثاني، شارع النصر، شارع مولاي الحسن، شارع الإمام مالك، شارع محمد بلافريج، شارع المهدي بنبركة، شارع الجيش الملكي، شارع النخيل، شارع المليا، وشارع علال الفاسي.

أما في مسابقة نصف الماراطون، فإن العدائين سيقطعون مسافة 21.097 كلم، مرورا بشوارع ابن رشد، علال الفاسي، الجيش الملكي الحسن الثاني، وصولا إلى خط النهاية المعهد الوطني لألعاب القوى الذي يشكل خط الوصول.

ووضعت لجنة التنظيم مجموعة من نقط التسجيل رهن إشارة العدائين الراغبين في المشاركة، في 11 مدينة من فاتح فبراير الجاري إلى غاية 4 مارس المقبل، أي قبل يوم واحد من انطلاق المنافسات.

ولضمان مشاركة مكثفة في هذه التظاهرة، فقد وضعت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى مجموعة من نقط التسجيل رهن إشارة الراغبين في المشاركة من الوسط المدرسي، مع تحديد تعرفة تفضيلية بقيمة ثلاثين درهما.

كما ستتميز هذه الدورة بتنظيم سباق للهواة يمتد على طول 11 كلم.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً