سبور ماروك » ألعاب القوى » جمعية جامعات الترياثلون الفرنكوفونية تعقد مؤتمرها بدكار بمشاركة المغرب

جمعية جامعات الترياثلون الفرنكوفونية تعقد مؤتمرها بدكار بمشاركة المغرب

بتاريخ: 15/02/2018 | 15:21 شارك »

تعقد جمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية، يومي 16 و17 فبراير الجاري بدكار، مؤتمرها الثالث بمشاركة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، السيدة نزهة بدوان، عضو المكتب التنفيذي لهذه الجمعية الرياضية الدولية.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغريية للرياضة للجميع أن جدول أعمال المؤتمر، الذي يشارك فيه رؤساء وممثلو جامعات البلدان ال 23 الأعضاء، يتضمن جملة من النقاط من بينها على الخصوص تقارير حول أنشطة الجمعية ومشروع النظام الداخلي والشراكة الثلاثية بين الاتحاد الدولي للترياثلون والجمعية والجامعة الفرنسية للعبة وكذا دراسة مشروع ميزانية 2018 والانخراطات الجديدة لجامعات الترياثلون. وستقام على هامش المؤتمر ندوة حول « الحكامة وتنظيم جامعة » ومائدة مستديرة في موضوع « مشاريع تطوير الجامعات ».

تمهيدا لهذا المؤتمر ستنظم جمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية يومي 15 و16 فبراير تدريبا تكوينيا ( المستوى الأول للمدربين والمنشطين) لفائدة الأطر التقنية بالبلدان الإفريقية الأعضاء، سيؤطره لوران ماسياس المدير التقني المساعد بالجامعة الفرنسية للترياثلون. ويشارك في هذه الدورة التكوينية الإطاران المغربيان محمد الحفيظ (مارتيل) ورضوان بكوش (الجديدة).

وتهدف جمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية، التي تم تأسيسها في 13 دجنبر 2014 بمدينة أفينيون ( فرنسا)، إلى تطوير ممارسة هذه الرياضية الأولمبية الثلاثية الألعاب ( السباحة- الدراجات- الجري) بالبلدان الفرنكوفونية، ونسج علاقات صداقة وتعاون وتضامن بين الجامعات والجمعيات الفرنكوفونية. كما تتوخى إدراج رياضة الترياثلون ضمن مسابقات الألعاب الفرنكوفونية، وتنظيم تظاهرات تجمع بلدان الفضاء الفرنكوفوني.

اكتب تعليقاً