سبور ماروك » أخبار » جيرارد: الخسارة أمام ارسنال لن تؤثر بشكل سلبي على ليفربول

جيرارد: الخسارة أمام ارسنال لن تؤثر بشكل سلبي على ليفربول

بتاريخ: 17/02/2014 | 12:52 شارك »

Suarez-Gerrard

رويترز الرياضية  – يعتقد ستيفن جيرارد قائد ليفربول أن الخسارة أمام أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس الأحد لن تؤثر على حماس الفريق قبل الدخول في مرحلة حاسمة من الموسم.

وأحرز أرسنال هدفين عن طريق اليكس اوكسليد شامبرلين ولوكاس بودولسكي ليتقدم 2-صفر لكن اللاعب الألماني ارتكب مخالفة ضد سواريز أسفرت عن ركلة جزاء نفذها جيرارد بنجاح لتصبح النتيجة 2-1.

وواصل ليفربول ضغطه وشعر بأنه كان يستحق ركلة جزاء ثانية بعد مخالفة من اوكسليد شامبرلين ضد سواريز بعد قليل من ركلة الجزاء الأولى لكن الحكم هاوارد ويب طالب باستمرار اللعب رغم احتجاجات اللاعبين.

وجاءت الخسارة في نهاية ثمانية أيام سعيدة لليفربول الذي قدم أحد أفضل عروض الموسم الجاري وفاز 5-1 على ارسنال في الدوري قبل أن يحتاج إلى ركلة جزاء من جيرارد في اللحظات الأخيرة ليتفوق على فولهام ويصبح على بعد أربع نقاط من تشيلسي المتصدر قبل 12 جولة على نهاية المسابقة.

وفي ظل المستوى الجيد هذا الموسم يتطلع ليفربول إلى إنهاء المسابقة في المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال اوروبا لأول مرة منذ موسم 2009-2010 لكنه لا يدخل ضمن دائرة المرشحين لإحراز اللقب.

وقال جيرارد إن إهدار فرصة التقدم في كأس الاتحاد لن تؤثر بشكل سلبي على طموح الفريق في الدوري.

وأضاف القائد البالغ عمره 33 عاما لصحيفة ليفربول ايكو « لا يوجد شيء يدعونا إلى التراجع. أحيانا لا يحصل المرء على ما يستحقه من المباريات وهذه المباراة كانت مثالا على ذلك. »

وتابع « يجب أن نواصل المضي قدما وننسى ما حدث ونستعد لمواجهة سوانزي يوم الأحد المقبل. نحن على قدر المساواة مع أي فريق آخر بالطريقة التي نلعب بها حاليا. نشكل خطورة عند التقدم إلى الأمام ونصنع عددا كافيا من الفرص للفوز بالمباريات. »

وواصل جيرارد حديثه قائلا « يتحدث عنا الجميع باعتبارنا من فرق القمة وهو شيء صحيح بالفعل. نحتاج إلى التعافي بسرعة لأن هكذا يجب أن تفعل الفرق الكبرى بعد أي تعثر. »

وكان بريندان رودجرز مدرب ليفربول أكد بعد اللقاء أن فريقه كان يستحق « ركلة جزاء واضحة » بعد مخالفة اوكسليد شامبرلين ضد سواريز وهو الرأي الذي دعمه جيرارد.

وقال جيرارد « في رأيي الشخصي كانت ركلة لا غبار عليها. ربما كانت أوضح من التي احتسبت لنا ركلة جزاء. الحكم كان قريبا جدا وكان من المتوقع أن يحتسبها. »

وأضاف « هاوارد ويب من أفضل الحكام.. هو بالطبع لم يعتقد أنها ركلة جزاء لكني أشعر بالإحباط من القرار. هذا القرار كان سيترك اثرا كبيرا وربما لو سجلنا هدفا لخضنا مباراة الإعادة. »

ووفقا للوائح كأس الاتحاد الانجليزي تقام أي مباراة تنتهي بالتعادل – باستثناء النهائي – على أرض الفريق الزائر في وقت لاحق.

اكتب تعليقاً