سبور ماروك » لاعبون مغاربة » دورة تكوينية للدوليين السابقين

دورة تكوينية للدوليين السابقين

بتاريخ: 26/02/2014 | 14:35 شارك »

joueurs-marocains

تنظم جمعية الدوليين السابقين، في مارس المقبل، دورة تكوينية لفائدة اللاعبين الراغبين في تلقي دروس نظرية وتطبيقية في مجال التدريب، تحت إشراف مؤطرين من الاتحاد الدولي لكرة القدم.  وأكد يوسف روسي، رئيس الجمعية، أن المشاركة في الدورة التكوينية التي ستستغرق ثلاثة أيام، وستقام بالبيضاء أو المحمدية على نفقة الجمعية، مفتوحة في وجه جميع الدوليين السابقين دون استثناء.
وأبرز روسي في اتصال هاتفي مع « الصباح الرياضي »، أن المبادرة ستصبح تقليدا سنويا، وستبحث الجمعية عن رعاة يضمنون استمراريتها، لما فيه مصلحة الدوليين السابقين، المطالبين بالتكوين لنقل خبرتهم إلى الأندية والمساهمة في تطوير كرة القدم الوطنية.
وفي موضوع ذي صلة بالجمعية، تراجع الدولي السابق مراد فلاح، عن الاستقالة من الهيأة ذاتها، وعاد ليشغل منصبه ناطقا رسميا.
وأكد فلاح أن ظروفا مهنية حالت دون استمراره في الجمعية في وقت سابق، مبرزا في حديث ل »الصباح الرياضي »، أن ظروفه الآن تحسنت، وبات بإمكانه العودة لاستئناف نشاطه، والدفع بعجلة الجمعية نحو الأمام، وقال » لا يمكنني أن أظل بعيدا عن جمعية ساهمت في تأسيسها، وناديت مرارا بالعمل في إطار جمعوي، لتحسين وضعية الدوليين السابقين ».
وكشف فلاح، أن الجمعية حققت أشياء كثيرة في سنتها الأولى، وتابع » رغم صعوبات البداية، حققت الجمعية جزءا من أهدافها في سنتها الأولى، والأكيد أنها ستواصل نشاطها لإعادة الاعتبار للاعب الدولي السابق، مستغلة التغييرات التي تطرأ على المشهد الكروي ببلادنا ».
ن. ك

اكتب تعليقاً