سبور ماروك » الدراجات الهوائية » دوري المسرة الخضراء الدولي: الدراج المغربي سعيد أبلواش يفوز بالمرحلة الرابطة بين العيون وطرفاية

دوري المسرة الخضراء الدولي: الدراج المغربي سعيد أبلواش يفوز بالمرحلة الرابطة بين العيون وطرفاية

بتاريخ: 28/02/2015 | 16:49 شارك »

Essaid-Abelouache

فاز الدراج سعيد أبلواش، من المنتخب الوطني المغربي، اليوم السبت، بالمرحلة الثانية للنسخة الخامسة للدوري الدولي المسيرة الخضراء لسباق الدراجات، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 26 فبراير الجاري و 8 مارس المقبل.

وقطع سعيد أبلواش مسافة هذه المرحلة، التي رابطت بين مدينتي العيون وطرفاية على مسافة 103 كلم? في زمن قدره 3 س و7د و 30 ث? متبوعا بمواطنيه صلاح الدين مرواني الفائز بالمرحلة الأولى (3 س و7 د و 35 ث)، وأنس آيت عبدية (3 س و7 د و 35 ث) .

وقد أعطى انطلاقة هذا السباق، صباح اليوم بالعيون، والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد يحظيه بوشعاب، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، السيد محمد بلماحي، وعدد من الفعاليات الرياضية.

واختتمت هذه المرحلة التي شارك فيها دراجون من فرنسا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وإنجلترا وكندا إلى جانب المنتخب المغربي، بتتويج الفائزين، حيث أشرف الكاتب العام لعمالة إقليم طرفاية على توزيع الجوائز على الفائزين بهذه المرحلة وذلك بحضور فعاليات رياضية والسلطات المحلية والمنتخبين. وستتواصل هذه التظاهرة الرياضية، المدرجة ضمن برنامج الاتحاد الدولي للدراجات، يوم غد الأحد بإجراء المرحلة الثالثة الرابطة بين العيون والمرسى والتي ستجرى في مدار مغلق.

يشار إلى أنه سيتم خلال هذه التظاهرة قطع مسافة 1200 كلم انطلاقا من المرسى وبوجدور والعيون وطرفاية ثم السمارة وكلميم وآسا وطانطان وسيدي إفني وتزنيت وصولا إلى مدينة إنزكان. وستعرف هذه الدورة، بالإضافة إلى مشاركة الدراجين المغاربة، مشاركة 80 دراجا دوليا وبعض الفرق الأجنبية يمثلون، على الخصوص، دول سويسرا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وانجلترا وكندا. وتتوخى الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات وعصبة الصحراء من هذه التظاهرة الرياضية تقريب ممارسة رياضة الدراجات من الشباب، وتنشيط مختلف المدن والجماعات والقرى التي يمر منها المتسابقون على غرار طواف المغرب ، الذي توسع بفضل هذا البرنامج المسطر بناء على رغبة مختلف الفعاليات والمنتخبين بالأقاليم الجنوبية وكذا لملتمس عصبة الصحراء. كما ستمكن هذه المراحل من اكتشاف ما تزخر به الأقاليم الجنوبية للمملكة من سحر المناخ الصحراوي والسهول والرمال والبحر والشمس الدافئة، وكذا التعريف بالمنجزات والأوراش التنموية التي تم إطلاقها بالأقاليم الجنوبية.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً