رجل أعمال روسي يدفع راتب كابيلو مدرب منتخب روسيا

بتاريخ: 05/02/2015 | 20:01 شارك »

capello

أشارت تقارير إعلامية روسية إلى إن رجل الأعمال الروسي الثري أليشر أوسمانوف سيدفع المبالغ المستحقة للإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا الأول لكرة القدم.

وطلب فيتالي موتكو، وزير الرياضة الروسي، من أوسمانوف (61 عاما) تقديم قرض مدعوم قيمته 400 مليون روبل (6.01 مليون دولار) للاتحاد الروسي لكرة القدم.

وتقول وسائل إعلام روسية إن إجمالي المستحقات المالية لكابيلو والمدير العام للمنتخب الروسي أوريستي شينكيني تقترب من 600 مليون روبل وأنهما لم يحصلا على أي مبالغ مالية منذ يونيو 2014.

وقال موتكو، اليوم الخميس، إن قضية راتب كابيلو ستحل في غضون اليومين المقبلين.

ونقلت وكالة « إر.بي.سي سبورت » الروسية للأنباء عن موتكو قوله « تحدثنا مع أليشر أوسمانوف لنحو ساعة ونجحنا في وضع الأمور في نصابها. وكمواطن روسي فإنه سيشعر بالحرج كوننا الدولة التي تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم المقبلة وفي نفس الوقت لا يمكننا دفع راتب مدرب المنتخب الروسي الأول ».

وكانت مجلة « فوربس » قد قالت إن أوسمانوف هو أغنى شخص في روسيا في 2014 وإن ثروته تبلغ 18.6 مليار دولار، كما أنه صاحب ثاني أكبر حصة في أسهم نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقالت مصادر مقربة من أوسمانوف إن رجل الأعمال الثري قدم للاتحاد الروسي لكرة القدم منحة بقيمة 300 مليون روبل قبل نهائيات كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل.

اكتب تعليقاً