سبور ماروك » كرة قدم وطنية » روسلي مدرب المغرب الفاسي : نسعى لأن نكون بأفضل حال

روسلي مدرب المغرب الفاسي : نسعى لأن نكون بأفضل حال

بتاريخ: 04/02/2014 | 12:55 شارك »

charl-rosli

ــ هل يمكن القول أن الإستعدادات الحالية هي مشتركة لمرحلة الإياب والمسابقة الإفريقية ؟
«نحن لا نفكر حاليا في المسابقة الإفريقية نركز فقط على لقاءات البطولة وأعتبر أنه من حسن الحظ، أننا سنكون قد خضنا ثلاثة لقاءات رسمية قبل بداية المشوار الإفريقي مما يعني أننا سنحصل على شيء من التنافسية للاعبين قبل التعرف على الخصم القادم، هل من غانا أم غينيا الاستوائية .
الفريق غير كثيرا من لاعبيه ومعسكر مراكش كان فرصة لكسب الإنسجام ولكن لا يمكن أن أطمئن على نجاح عملنا السابق إلا بعد خوض أول لقاء رسمي».

ـ ألا يطمح روسلي إلى تحقيق إنجاز إفريقي رفقة «الماص»؟
«شيء طبيعي أن يطمح كل مدرب لتحقيق إنجاز في مثل هذه المنافسات، لقد عشت ظروف الرحلات الإفريقية ووصلت إلى النهائي رفقة الوداد البيضاوي وأدرك جيدا أن جماهير «الماص» تحلم بتكرار الإنجاز الإفريقي الذي حققه الفريق قبل سنوات وهذا من حقها.. وبدورنا سنبذل كل ما في طاقتنا للحفاظ على أمالنا، لكن لنرى في البداية كيف سندبر لقاءنا الأول وبعدها لكل حادث حديث».

ـ أين تكمن صعوبة المشاركة الإفريقية؟
«بالنسبة لي أعتبر المقابلات الإفريقية كأي مقابلة عادية، لكن دائما يبقى هناك تخوف مرتبط بمدى قدرة اللاعبين على مسايرة السفر الطويل وكذلك التخوف من إستفاقة الخصم الذي قد يكون متواضعا في الأساس وعلى العموم نحن سنعمل على تهييء لاعبي الفريق نفسيا قبل أولى المواجهات الإفريقية ولعل أقوى تهييء نفسي سيكون هو تحقيق الإنتصارات في لقاءات البطولة».

أمجد – جريدة المنتخب

اكتب تعليقاً