سفيان كادوم : « الإصابات والغيابات الاضطرارية، أثرت على درجة الانسجام ما بين اللاعبين »

بتاريخ: 10/02/2015 | 21:07 شارك »

soufiane-kadoum

قال سفيان كادوم، لاعب الدفاع الجديدي، إنه ينتظر محاولة الرجاء الرياضي انتدابه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، بعدما فشل في يناير الماضي، بسبب المطالب المالية الكبيرة لمسؤولي الدفاع. وأكد كادوم، في حوار مع الصباح الرياضي أن الأزمة المالية التي يعانيها الفريق، تخلق البلبلة داخله، ما يؤثر على نفسية اللاعبين. وأوضح كادوم أنه رغم عدم صرف مستحقات اللاعبين، فإنهم عازمون على مواصلة التنافس من أجل احتلال رتبة متقدمة في البطولة.

هل كانت الإصابة سبب الغياب عن مباراة شباب خنيفرة؟
تعرضت لإصابة في الفخذ خلال مباراة الدفاع الجديدي ونهضة بركان، وخضعت لفترة راحة، وعدت لمواصلة التداريب، رفقة بقية زملائي بأمر من المدرب طارق مصطفى وطبيب الفريق.

ما سبب غيابك عن التداريب بعد نهاية مباريات الذهاب؟
غبت عن التداريب بعد العودة من فترة الراحة التي منحها لنا المدرب، احتجاجا عن عدم صرف مستحقاتي المالية العالقة منذ الموسم الماضي. طلبت من المكتب المسير منحي 10 آلاف درهم لعلاج والدتي، إلا أنه تأخر كثيرا قبل الوفاء بذلك.

الجميع يتحدث عن أزمة بالدفاع الجديدي؟
الأزمة ترتبط دائما بالجانب المالي. تأخر صرف الرواتب والمنح، يخلق البلبلة وسط مكونات الفرق الوطنية. من حقنا المطالبة بمستحقاتنا المالية، لأننا مسؤولون عن أسر، ولنا ارتباطات والتزامات. ومع ذلك، فإن اللاعبين ينسون هذه المشاكل بمجرد دخول المستودع وارتداء القميص.

كيف تنظر إلى مسيرة فريقك خلال دورات الذهاب؟
يمكن اعتبار مسيرة الدفاع الجديدي خلال دورات الذهاب إيجابية جدا، بحكم مستوى البطولة الوطنية ومستوى الفرق المتنافسة على الرتب السبعة الأولى. الإصابات والغيابات الاضطرارية، أثرت على درجة الانسجام ما بين اللاعبين، لكن مع توالي الدورات سيسترجع الفريق مستواه وثقته بنفسه.

ما هدف الفريق في البطولة؟
كنا عازمين على الفوز بكأس العرش، لكن الحظ لم يحالفنا. أريد التأكيد على أن اللاعبين عازمون على مواصلة اللعب من أجل احتلال رتبة متقدمة في سبورة الترتيب، لأننا نتوفر على لاعبين متميزين.

هل لمستم تغييرا بعد رحيل حسن شحاتة؟
طبعا، لكل مدرب طريقته في التداريب والتعامل مع اللاعبين. شحاتة من المدربين الكبار، وطارق له شخصيته، يمتاز بقربه الدائم من اللاعبين ووقوفه إلى جانبهم.

هل ستجدد عقدك مع الدفاع الجديدي؟
لن ينتهي عقدي إلا في يونيو 2016، وإلى ذلك الحين، يمكن الحديث في هذا الموضوع لاحقا.

هل توصلت بعروض لتغيير الأجواء؟
توصلت بعروض من الرجاء والوداد، واتصل بي رشيد الطاوسي وألح علي للانتقال إلى الجيش الملكي، لكنني لم أوقع أي عقد مبدئي. كان عرض الرجاء قويا، وعرض على الدفاع الجديدي 100 مليون لشراء عقدي، لكن مسؤولي الجديدة طلبوا 200 مليون، وهو ما دفع الرجاء إلى تأجيل المفاوضات إلى يونيو المقبل.

اكتب تعليقاً