سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » عقوبات الكاف … الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تؤجل عقد مؤتمرها الصحفي إلى وقت لاحق

عقوبات الكاف … الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تؤجل عقد مؤتمرها الصحفي إلى وقت لاحق

بتاريخ: 24/02/2015 | 14:31 شارك »

logo-frmf

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ نشرته اليوم الإثنين عن تأجيل عقد مؤتمرها الصحفي الذي كان مقررة مبدئيا  الثلاثاء 24 فبراير الجاري إلى وقت لاحق.

وحسب رئيس الجامعة فوزي لقجع، فإن هذه الندوة كانت ستخصص لتقديم آخر التطورات بشأن الخلاف الدائر بين الجامعة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويذكر أن المغرب كان قد طلب تأجيل تنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم التي كانت مقررة في 17 يناير 2015 لأسباب تتعلق بوباء إيبولا.

وسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن وجهت طعنا لدى محكمة التحكيم الرياضية (طاس) بشأن قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم القاضي باستبعاد المنتخب المغربي لكرة القدم وحرمانه من المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2017 و2019 وإلزامه بدفع غرامة مالية بقيمة 1 مليون دولار، وأداء ما قيمته 8,05 مليون دولار كتعويضات للخسائر التي تكبدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جراء قرار التأجيل.

وطالبت الجامعة في طعنها المقدم إلى محكمة التحكيم الرياضي بإلغاء هذه العقوبات، على أن تصدر المحكمة قرارها بشأن هذا الطعن نهاية مارس المقبل.

وقد تم فتح إجراءات التحكيم الذي سيتم إجراؤه وفقا لمدونة التحكيم في المجال الرياضي.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً