سبور ماروك » كرة القدم العالمية » فيجو يقترح زيادة عدد المنتخبات بكأس العالم الى 40 أو 48 منتخبا

فيجو يقترح زيادة عدد المنتخبات بكأس العالم الى 40 أو 48 منتخبا

بتاريخ: 19/02/2015 | 20:36 شارك »

luis-figo-fifa

اقترح أسطورة كرة القدم البرتغالي لويس فيجو اليوم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم الى 40 أو 48 منتخبا، وذلك أثناء تواجده في لندن للترويج لنفسه كمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).

وصرح فيجو من ملعب ويمبلي الشهير « يجب أن يزيد العدد من 32 الى 40 أو 48 ، هذا سيفتح المجال لمشاركة عدد أكبر من الدول، وفترة البطولة ستزيد ثلاثة أو أربعة ايام فقط ».

وأضاف « يمكن تنظيم بطولة من 40 منتخبا، ستقسم على ثمانية مجموعات، وتضم كل واحدة خمسة منتخبات، أو تنظيم بطولة من 48 منتخبا ستوزع على قارتين مختلفتين، في كل واحدة 24 منتخبا، ومن ثم يحدث التلاقي في الدور الثاني ».

وأطلق نجم برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلانو مبادرة لاستعادة الثقة في الفيفا ومصداقيتها، مبينا « كلنا شاهدنا كيف ساءت سمعة الفيفا في السنوات الاخيرة، لاعبون كثيرون أكدوا الحاجة الى التغيير، شاهدت المظاهرات ضد الفيفا اثناء مونديال البرازيل، وتيقنت من أن صورة المنظمة ليست جيدة، والتغيير أمر ضروري وحيوي ».

ويحظى فيجو (42 عاما) بدعم اتحادات البرتغال والدنمارك وبولندا ولوكسمبورج ومقدونيا ومونتنجرو في الانتخابات المقرر إقامتها يومي 28 و29 من مايو/آيار المقبل في سويسرا.

وشرح أفضل لاعب في العالم عام 2000 « نشأت في حي فقير في لشبونة، بفضل الكرة أصبحت شخصا مستقلا، إنني مرشح مستقل لكن دولي، لا أدين لأحد، أريد أن أصبح رئيسا من أجل مصلحة اللعبة ».

وتابع « اذا سألتوني عن مصدر تمويل حملتي يجب أن يوجه السؤال ايضا لبلاتر، الشفافية مهمة للغاية، خاصة في ظل اتهامات الرشوى في الفيفا، أحترم بلاتر وباقي المرشحين، بلاتر فعل أمورا كثيرة إيجابية، لكن حان الوقت لبدء عهد جديد، الأمير علي شخص رائع لديه أفكار جديدة، و فان براج لديه كل الاحترام، لكنني أجتهد لأجل الفوز ».

ويتنافس فيجو مع الرئيس الحالي للفيفا منذ 1998 السويسري جوزيف بلاتر، ونائبه الأردني علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الهولندي ميشيل فان براج.

إفي

اكتب تعليقاً