كأس السوبر الافريقية فرصة الجزائر لاثبات جدارتها بتنظيم أمم افريقيا 2017

بتاريخ: 19/02/2015 | 20:38 شارك »

super

طالب وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي مسؤولي كرة القدم في البلاد بالعمل على انجاح مباراة كأس السوبر الافريقية المقررة بين وفاق سطيف والأهلي المصري يوم السبت من أجل اعطاء صورة جميلة عن الجزائر قبل اختيار البلد المنظم لامم افريقيا 2017.

وقال الوزير على هامش حفل للاعلان عن لجنة تنفيذية للوقاية ومكافحة العنف بالمنشآت الرياضية اليوم الخميس « اننا بحاجة أكثر من أي وقت مضى لاعطاء صورة جميلة عن كرة القدم الجزائرية ونهائي كأس السوبر الافريقية فرصة سانحة لتقديمها »

وستجمع المباراة بين سطيف بطل دوري الأبطال والاهلي بطل كأس الاتحاد.

وتولي السلطات الرياضية في الجزائر أهمية كبيرة لإنجاح هذا الحدث قبل أسابيع قليلة من اعلان البلد المنظم لكأس أمم افريقيا 2017 حيث تتنافس أربع دول لنيل هذا الشرف من بينها الجزائر.

واستغل تهمي هذه الفرصة ليتمنى لممثل الجزائر وفاق سطيف كل النجاح للفوز بهذا اللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وزار وزير الرياضة برفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة معسكر وفاق سطيف قبل المباراة.

وخصصت شرطة ولاية البليدة نحو 1400 فرد لتأمين المباراة يوم السبت بملعب مصطفى تشاكر.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن عميد الشرطة حميد اغبريون قوله « تم وضع خطة أمنية لتأمين جميع المسالك المؤدية للملعب قبل و بعد وأثناء المباراة وتشديد المراقبة عند نقاط التفتيش المؤدية للملعب إلى جانب تأمين شبابيك بيع التذاكر التي ستنطلق غدا الجمعة في حدود الساعة التاسعة صباحا »

وأضاف « كما سيتم مضاعفة الشرطة على مستوى الطرق المؤدية للملعب لتنظيم حركة المرور ترقبا للتوافد الكبير لمناصري وفاق سطيف منذ الساعات الأولى لصباح يوم السبت »

وسبق للأهلي المصري إحراز لقب كأس السوبر الافريقية ست مرات لكنه ربما يخوض اختباره الأصعب ليصبح أول فريق يحرزه ثلاث مرات متتالية عندما يلعب في ضيافة وفاق سطيف.

ولا يمر الأهلي بأفضل فتراته تحت قيادة المدرب الاسباني خوان كارلوس جاريدو كما أنه سيلعب خارج أرضه أمام المشجعين المتحمسين لسطيف بعدما توج باللقب في العامين الأخيرين على أرضه.

وتوج الأهلي بكل ألقابه السابقة في البطولة بعد فوزه بدوري أبطال افريقيا لكنه سيشارك هذه المرة بعدما أصبح أول فريق مصري يحرز لقب كأس الاتحاد.

وهذه أول مرة سيلعب فيها الأهلي في كأس السوبر في ضيافة المنافس بينما سبق له خسارة اللقب في 1994 أمام غريمه الزمالك في جنوب افريقيا كما توج باللقب في 2007 على حساب النجم الساحلي التونسي عندما أقيمت البطولة بشكل استثنائي في اثيوبيا.

ولم يسبق لأي فريق أن أحرز اللقب ثلاث مرات متتتالية بينما كان انيمبا النيجيري أول من يتوج باللقب عامين متتاليين في 2004 و2005 ثم فعلها الأهلي في 2006 و2007 وكذلك في آخر عامين وذهب اللقب في 2010 و2011 لمازيمبي الكونجولي.

رويترز 

اكتب تعليقاً