سبور ماروك » كرة المضرب » كأس ديفيس : إقصاء المنتخب المغربي في الدور الأول

كأس ديفيس : إقصاء المنتخب المغربي في الدور الأول

بتاريخ: 02/02/2014 | 15:55 شارك »

coupe-davis

ومع/ أقصي المنتخب المغربي في الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية لكأس ديفيس 2014 لكرة المضرب عن المنطقة الأورو- إفريقية، التي تحتضنها ملاعب نادي السكك الحديدية بالرباط،على مدى ثلاثة أيام، بعد انهزامه أمام نظيره من اللوكسمبورغ بثلاثة انتصارات لواحد (3-1).

وأهدى جيل مولير الفوز لمنتخب اللوكسمبورغ عقب تفوقه في مباراة الفردي الثالثة قبل الأخيرة، التي جمعته اليوم الأحد، بالمغربي هشام الخضاري بثلاث جولات للاشيء 6-4 و6-2 و6-3 .

وحقق منتخب اللوكسمبورغ التقدم في وقت سابق اليوم على نظيره المغربي بانتصارين لواحد، عقب تغلب الثنائي جيل مولير وميك شيدويلير، على نظيره المغربي، المتكون من المهدي جدي ويونس الرشيدي ، بثلاث جولات دون مقابل 6-4 و 6-4 و 6-2 في مباراة الزوجي.

وكان منتخب اللوكسمبورغ قد كسب مباراة الفردي الأولى، أول أمس الجمعة، بفضل لاعبه جيل مولير، الذي تفوق على ياسين إيدمبارك بثلاث جولات للاشيء 6-1 و7-6 (7-0) و6-4 ، قبل أن يمنح هشام الخضاري التعادل للمنتخب المغربي، عقب فوزه على يوغو ناستازي في مباراة الفردي الثانية بثلاث جولات لواحدة 6-3 و1-6 و6-4 و6-2.

وسيلتقي في وقت سابق اليوم يونس الراشيدي مع كريستوس هادجيجيورجيو في مباراة شكلية من جولتين فقط . وتضم المجموعة الثانية لكأس ديفيس لكرة المضرب (المنطقة الأورو-إفريقية)، بالإضافة إلى المغرب واللوكسمبورغ، كلا من جنوب إفريقيا، وموناكو، وليتوانيا، وفنلندا، وبلغاريا، والبوسنة والهرسك، وإيرلندا، وروسيا البيضاء، ومصر، ومولدوفيا، وقبرص، والدنمارك.

وسيخوض المنتخب المغربي (4-6 أبريل) مباراة السد من أجل البقاء في المجموعة الثانية ضد منتخب قبرص، الذي انهزم في الدور ذاته أمام منتخب الدانمارك (0-3) .

وكان المنتخب الوطني المغربي قد نجح في استعادة مكانته في المجموعة الثانية للمنطقة الأورو – إفريقية ضمن منافسات كأس ديفيس لكرة المضرب، وذلك بفضل تصدره المجموعة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة للمنطقة الإفريقية (البطولة المصغرة)، التي أقيمت على ملاعب نادي سماتش بالقاهرة شهر مايو الماضي عقب تحقيقه ثلاثة انتصارات على منتخبات مدغشقر والجزائر والكاميرن.

يذكر أنه سبق للمنتخب المغربي، الذي لعب ثلاث مرات في المجموعة العالمية التي تضم 16 أفضل الفرق في العالم سنوات 2001 و2002 و2004، بقيادة الثلاثي الذهبي يونس العيناوي وكريم العلمي وهشام أرازي، أن لعب في المجموعة الثانية للمنطقة الأورو – إفريقية سنة 2010، قبل أن يخسر في السنة الموالية (2011) في الدور الأول بمراكش أمام منتخب البوسنة (2-3)، ليخوض بعد ذلك مباراة سد فاصلة بمدينة فيلنيوس الليتوانية ويفوز على منتخبها بخمسة انتصارات للاشيء ويحافظ بالتالي على مكانته في المجموعة الثانية التي غادرها في أبريل 2012. وفي ما يلي نتائج الدور الأول:

– الجمعة (الفردي):
جيل مولير يتفوق على ياسين إيدمبارك (6-1 و7-6 (7-0) و6-4)
هشام الخضاري يفوز على يوغو ناستازي (6-3 و1-6 و6-4 و6-2)

– السبت (الزوجي):
الثنائي جيل مولير وميك شيدويلير يفوز على الثنائي المغربي المهدي جدي ويونس الرشيدي (6-4 و 6-4 و 6-2).

– اليوم الأحد (الفردي):
جيل مولير ينتصر على هشام الخضاري (6-4 و6-2 و6-3 )
يونس الراشيدي ….. كريستوس هادجيجيورجيو

اكتب تعليقاً