سبور ماروك » كرة المضرب » كأس ديفيس: منتخب التنس يواجه قبرص في مباراة سد

كأس ديفيس: منتخب التنس يواجه قبرص في مباراة سد

بتاريخ: 05/02/2014 | 21:18 شارك »

coupe-davis

واجه المنتخب الوطني للتنس شهر أبريل المقبل المنتخب القبرصي في مباراة سد من أجل البقاء في المجموعة الثانية عن المنطقة الأوروإفريقية لكأس ديفس، بعد هزيمته أمام منتخب لوكسمبورغ بملاعب نادي السكك الحديدية بالرباط. وساهم جيل مولير في إهداء الفوز لمنتخب بلاده بعد تفوقه في مباراة الفردي الثالثة قبل الأخيرة، التي جمعته، (الأحد) بهشام الخضاري بثلاث جولات لصفر.

وتضم المجموعة الثانية لكأس ديفس للمنطقة الأوروإفريقية، بالإضافة إلى المغرب ولوكسمبورغ، كلا من جنوب إفريقيا وموناكو وليتوانيا وفنلندا وبلغاريا والبوسنة والهرسك وإيرلندا وروسيا البيضاء ومصر ومولدوفيا وقبرص والدانمارك. وتمكن منتخب لوكسمبورغ من تحقيق التقدم في مباراة الأحد، على نظيره المغربي بفوزين لواحد، عقب تغلب الثنائي جيل مولير وميك شيدويلير، على نظيره المغربي، المتكون من المهدي جدي ويونس الرشيدي بثلاث جولات لصفر في مباراة الزوجي.

وكان منتخب لوكسمبورغ فاز في مباراة الفردي الأولى، الجمعة الماضي بفضل لاعبه جيل مولير، الذي تفوق على ياسين إيدمبارك، بثلاث جولات لصفر قبل أن يمنح هشام الخضاري التعادل للمنتخب الوطني بعد فوزه على يوغو ناستازي في مباراة الفردي الثانية بثلاث جولات لواحدة. وحسب المهدي الطاهري، عميد المنتخب الوطني فإن سبب الإقصاء يعود بالدرجة الأولى إلى خبرة وتجربة لاعبي منتخب لوكسمبورغ خاصة جيل مولير، الذي يعتبر أحسن لاعب في بلاده وسبق له دخول نادي العشرة على مستوى الترتيب العالمي.

وأضاف في تصريحات إعلامية بعد الإقصاء، «المغرب ربح عددا من اللاعبين الشباب الذين سيقولون كلمتهم في المستقبل القريب، لذلك سنواصل الإعداد لخوض مباراة السد من أجل البقاء في المجموعة «الأوروإفريقية» الثانية”».
أ. ن

 

اكتب تعليقاً