سبور ماروك » الدراجات الهوائية » لحاق المسيرة الخضراء: الدراج سعيد أبلواش يفوز بالمحطة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى (طانطان – السمارة 150 كلم)

لحاق المسيرة الخضراء: الدراج سعيد أبلواش يفوز بالمحطة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى (طانطان – السمارة 150 كلم)

بتاريخ: 25/02/2014 | 17:47 شارك »

cyclisme

و.م.ع – فاز الدراج سعيد أبلواش بالمحطة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى للحاق المسيرة الخضراء الدولي الرابع لسباق الدراجات لفئة الكبار، التي ربطت اليوم الثلاثاء بين مدينتي طانطان والسمارة عبر أبطيح على مسافة 150 كلم .

وقطع أبلواش مسافة سباق اليوم، الذي عرف مشاركة منتخبي موريتانيا وليبيا كل واحد بستة دراجين، في زمن قدره 2 س و30 د ، متقدما على صلاح الدين لمراني وإسماعيل لعيون بالسرعة النهائية .

وستتواصل بعد غد الخميس منافسات المرحلة الثانية الدولية، التي سيقطع خلالها المشاركون مسافة 480 كلم وذلك انطلاقا من مدينة العيون في اتجاه طرفاية (100 كلم) وسباق في مدار مغلق العيون – المرسى (120 كلم)، ثم العيون بوجدور (160 كلم) على أن يسدل الستار على هذه التظاهرة بتنظيم سباق بحلبة مغلقة بمدينة الداخلة على مسافة 80 كلم.

وللإشارة فإن هذه الدورة، التي تعرف مشاركة متسابقين من الفرق الوطنية ودراجين من عدد من الدول الأوروبية والإفريقية والعربية، تنظم على مرحلتين الأولى من مدينة إنزكان في اتجاه السمارة خاصة بالأندية الوطنية والثانية من العيون في اتجاه الداخلة وهي دولية.

وقطع المتسابقون خلال المرحلة الأولى، التي انطلقت أول يوم الجمعة الماضي، مسافة 615 كلم انطلاقا من مدينة إنزكان مرورا عبر مدن تزنيت وسيدي إفني وكلميم وآسا الزاك وطانطان والسمارة، والتي اختتمت بها هذه المرحلة بتتويج الفائزين على الصعيد الوطني.

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار، « رياضة الدراجات في خدمة التنمية البشرية » بدعم من ولايات وعمالات الأقاليم الجنوبية ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية وبتعاون مع وزارتي الداخلية والشباب والرياضة، مشاركة 120 مستبقا من الفرق الوطنية ودراجين من عدد من الدول الأوروبية والإفريقية والعربية من بينها على الخصوص إيطاليا وألمانيا وبولونيا وليبيا وسلوفاكيا وسويسرا وهولندا وتركيا وموريتانيا والمغرب.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً