سبور ماروك » أخبار » مارتينو: مستوانا أمام رايو فايكانو سيعيد الجماهير للكامب نو

مارتينو: مستوانا أمام رايو فايكانو سيعيد الجماهير للكامب نو

بتاريخ: 16/02/2014 | 13:32 شارك »

tata-martino

أكد الأرجنتيني خيراردو « تاتا » مارتينو المدير الفني لبرشلونة الإسباني أن فريقه قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام رايو فايكانو في اللقاء الذي جمع بينهما في اطار منافسات الجولة الـ24 من الليجا، والذي انتهى بفوز البرسا بستة أهداف دون رد، مشيرا إلى أن هذا المستوى كفيل باعادة الجماهير لتملأ جنبات الكامب نو.

وقال مارتينو، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي أقيم مساء السبت أمام 74 ألفا و517 متفرجا، « عندما يستمتعون، يلعبون بشكل أفضل. حضر مباراة اليوم 35 ألف مشجع اضافيين مقارنة بالجماهير التي حضرت لقاء الكأس. أعتقد أننا نحتاج لعشرين ألف آخرين كي يمتلئ الملعب، ولكن اذا حافظ الفريق على هذا المستوى، فسيعودون ».

وأبدى مارتينو سعادته بالمستوى الذي ظهر به لاعبوه أمام رايو فايكانو، لأنهم صنعوا فرصا من خلال الضغط المتواصل على الخصم، الذي وصفه « تاتا » بأنه « شجاع ».

وأوضح « انها الرسالة الأفضل التي يمكننا أن نبعث بها لأنفسنا. اللعب بهذه الطريقة يزيد الحظوظ (في الفوز). اذا كان علينا اختيار طريقة للعب، فمن الجيد للغاية الاستمرار على هذا النحو ».

كما هنأ مواطنه ليونيل ميسي على معادلة رقم راؤول جونزالز كثالث أفضل هداف في تاريخ الليجا برصيد 228 هدفا، مشيرا « سيحطم كل الأرقام القياسية. نحن أمام أحد هؤلاء اللاعبين الذين يظهرون مرة كل ثلاثين عاما ».

وأثنى كذلك على المستوى الذي قدمه الإسبانيان أندريس إنييستا وسيسك فابريجاس وعودة البرازيلي نيمار من الإصابة وتسجيل هدف رائع في أول مباراة له منذ شهر.

وأشار مارتينو إلى أن كارليس بويول، قلب دفاع الفريق الذي عاد للمشاركة مع فريقه بعد ابتعاد عن الملاعب لفترة، خرج من المباراة نظرا لتعرضه لآلام في الظهر.

وبعد مباراة رايو فايكانو، أصبح تفكير برشلونة منصبا على مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أهمية الاستحواذ على الكرة في هذه المباراة. (إفي)

اكتب تعليقاً