سبور ماروك » أخبار » مارتينو: مواجهة السيتي لن تصرف انتباهنا عن مباراة فاليكانو

مارتينو: مواجهة السيتي لن تصرف انتباهنا عن مباراة فاليكانو

بتاريخ: 14/02/2014 | 17:33 شارك »

tata-martino

رغم اقتراب المواجهة النارية مع مانشستر سيتي الإنجليزي، يعتبر الأرجنتيني خيراردو « تاتا » مارتينو أن مواجهة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء لن تؤثر على لاعبيه، الذين سينصب تركيزهم على مواجهة رايو فاليكانو غدا في الدوري الإسباني.

وأكد المدرب الأرجنتيني أنه لن يراهن في المباريات المقبلة على نظام التناوب في التشكيل الأساسي، واعترف بأن الفريق يفتقد ثبات الأداء على مدار التسعين دقيقة من أجل التحكم في المباريات.

وقال مارتينو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة غد التي تقام على ملعب (كامب نو) « سيكون علينا إيجاد نقطة التوازن كي يتمتع الفريق بالثبات لوقت أطول ».

وأثنى المدرب الكتالوني على أداء رايو فاليكانو، وعلى مديره الفني باكو خيميز، الذي قال إنه مدرب « شجاع جدا » لأنه يحرص على أن يكون فريقه « بطل المباراة »، رغم أنه في منطقة الهبوط.

وكان فاليكانو، على غير المتوقع، هو الأكثر استحواذا على الكرة خلال مباراة الفريقين في الدور الأول، الأمر الذي جعل الفريق الكتالوني يغير الكثير من سمات لعبه الخططية بحسب مارتينو: « منذ تلك المباراة ونحن نتمتع بحيازة كبيرة. الآن تصل النسبة إلى 80%. إنه أمر جيد ».

وغدا ليس من المنتظر أن يخضع التشكيل الأساسي لتعديلات، لأن « كل التناوب الذي قمنا به خلال الموسم كان من أجل إبقاء جميع اللاعبين في حالة جيدة في ذلك الوقت » على حد قول المدرب.

لذلك استدعى 21 لاعبا، من بينهم البرازيلي نيمار، الذي حصل اليوم على تصريح طبي بالعودة بعد قرابة شهر من الغياب من إصابة في الكاحل.

ورفض المدرب التأكيد على مشاركة البرازيلي أساسيا: « لقد تدرب بشكل جيد للغاية وتعافي جيدا، لكن يتبقى معرفة قدرته على التعامل مع المنافسين. الكل يجتهدون للعب كأساسيين ». (إفي)

اكتب تعليقاً