مراكش: انتخاب عبد العزيز الأزرق رئيسا للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة التحت مائية

بتاريخ: 09/02/2018 | 9:17 شارك »

انتخب عبد العزيز الأزرق رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة التحت مائية خلفا لمحمد علي غربال، وذلك خلال الجمع العام العادي السنوي للجامعة الذي عقد الثلاثاء بمراكش، بحضور ممثلي الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة والبالغ عددها 22 ناديا.

وخلال هذا الجمع العام العادي، الذي تميز بانتخاب الرئيس الجديد عبر اللائحة، تمت تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بالاجماع، وتقديم الخطوط العريضة للبرنامج المستقبلي للمكتب المديري للجامعة.

وأكد الكاتب العام للجامعة، إبراهيم زوينة، في تصريح للصحافة، أن الجامعة ستسعى إلى تأهيل وتأطير ميدان الغوص، مذكرا أن المغرب فاز بكأس إفريقيا للانقاذ الرياضي وبطولة العالم للغوص لذوي الاحتياجات الخاصة، فيما احتل المرتبة الثالثة في بطولة العالم للغوص الرياضي بالمسابح.

وأضاف أنه إلى الجانب الرياضي، تنشط الجامعة في المجال التقني ( خاصة في ما يتعلق بمنح رخص للغوص)، والعلمي حيث تتوفر الجامعة على لجنة علمية تشرف على القطاع العلمي والبيولوجي والتراث المغمور والمحافظة على البيئة.

وبخصوص الجمع العام الاستثنائي الذي انعقد في نفس اليوم، أوضح إبراهيم زوينة، أن الهدف منه يتجلى في تقنين هذا القطاع، حيث تمت المصادقة على مجموعة من القوانين الخاصة بالتعديلات المقترحة المتعلقة بالنظام الأساسي للجامعة كالقانون التأديبي، وقانون التحكيم والمنافسات الرياضية ومشروع قانون اختيار عناصر المنتخبات الوطنية ومشروع معادلة الشواهد الأخرى مع شواهد الجامعة، فضلا عن تقديم عرض حول قانون الرياضة 30- 09 المتعلقة بالتربية البدنية، الذي أصبحت الأندية ملزمة بتطبيقه.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً