سبور ماروك » البطولة الإحترافية » مكتب حسنية أكادير يستعرض الإستراتيجية الجديدة للنهوض بالنادي

مكتب حسنية أكادير يستعرض الإستراتيجية الجديدة للنهوض بالنادي

بتاريخ: 15/02/2014 | 11:51 شارك »

husa

و.م.ع –  استعرض المكتب المسير لفريق حسنية أكادير لكرة القدم، مساء أمس الجمعة بأكادير، الخطوط العريضة للإستراتيجية الجديدة للنهوض بالنادي برسم السنتين القادمتين وفق مقاربة متجددة تكون في مستوى طموحات الفريق السوسي.

وقال رئيس فريق حسنية أكادير السيد الحبيب سيدينو، خلال ندوة صحفية بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، « إن الإستراتيجية الجديدة تنبني على أربعة أسس، تهم على التوالي الحكامة الجيدة في التدبير و تعزيز البنيات التحتية الرياضية و التكوين والتواصل والتسويق ».

وبخصوص الجانب الأول، أبرز أن المكتب المسير قام ببلورة أفكار جديدة من شأنها أن تسمح للفريق بالانتقال إلى مرحلة جديدة من التدبير بفضل « المزج الذكي » بين خبرة المخضرمين وديناميكية الطاقات الشابة.

وبشأن البنيات التحتية، اعتبر أنه إذا صح أن الملعب الكبير لأكادير بات يتيح لفريق الحسنية امتلاك منشأة رياضية راقية بمواصفات دولية فإن النادي سيظل « متشبثا وبقوة » بالحفاظ على ملعب الانبعاث الموجود بقلب المدينة كفضاء أخضر للرياضة ولحاجيات التكوين.

وعلى ذكر التكوين تحديدا، أشار ذات المسؤول إلى وجود اتفاق مبدئي ورسمي بين فريق الحسنية والجماعة الحضرية لأكادير بشأن تخصيص ملعب الانبعاث كنقطة خضراء للرياضات، فضلا عن تهيئة قطعة أرضية بجوار الملعب لإحداث مركز للتكوين يتوفر على مسبح.

ومن جهته، قدم أمين مالية الفريق السيد أمين الضور لمحة عن الإستراتيجية الجديدة للمكتب المسير بخصوص قضايا التسويق والماركتينغ التي بدأت، برأيه، تؤتي أكلها بفضل انخراط فاعلين وشركاء ومستشهرين جدد بناءا على قاعدة رابح/رابح.

وبعدما ذكر بأن المكتب الحالي ورث عجزا بقيمة 4 مليون درهم قبل أن تنتقل الميزانية الإجمالية للفريق إلى 20 مليون درهم في الوقت الراهن، أعرب عن أمله في مضاعفة هذا المبلغ برسم السنة المقبلة، مشيدا في ذات الآن بالجهود المبذولة في مجال التواصل، لاسيما من خلال إطلاق موقع إلكتروني تفاعلي و إحداث قسم للتواصل الإعلامي و خلق وكالة إشهارية خاصة بالنادي.

يذكر أن فريق حسنية أكادير، الذي أحدث في سنة 1947، حصل على لقب البطولة مرتين (2001/2002 و 2002/2003)، كما لعب نهاية كأس العرش مرتين (1963 و 2006).

يشار إلى أن فريق « غزالة سوس »، الذي يحتل حاليا الصف الخامس بما مجموعه 26 نقطة من أصل 15 مباراة، سيكون يومه السبت مع موعد استثنائي خلال مباراته الرسمية الأولى بملعب أكادير الكبير برسم الدورة 17 لموسم 2013/2014 خلال منازلته لفريق الوداد البيضاوي (الرتبة الثالثة بمجموع 27 نقطة).

اكتب تعليقاً