نجوم كرة القدم يدعمون ترشح فيجو لرئاسة ‘ فيفا ‘

بتاريخ: 02/02/2015 | 18:26 شارك »

luis-figo-fifa

أعرب عدد من نجوم الكرة المعتزلين مثل البرازيلي روبرتو كارلوس والإنجليزي ستيف ماكمانامان والفرنسي باتريك فييرا عن دعمهم لترشح البرتغالي لويس فيجو لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي ستجرى يومي 28 و29 من الشهر المقبل في زيورخ.

وقال كارلوس في تصريحات نشرتها حملة ترشح فيجو « علينا العودة لأصول كرة القدم، لويس فيجو لديه كل المؤهلات اللازمة لتغيير (فيفا) للأفضل ».

يشار إلى أن اللاعب الذي توج ببطولة كأس العالم 2002 مع البرازيل والذي يدرب حاليا نادي بلدية أقصيهار التركي زامل فيجو في ريال مدريد طوال خمس مواسم من 2000 وحتى 2005.

وأبدى زميل كارلوس وفيجو السابق في ريال مدريد، الإنجليزي ستيف ماكمانامان أيضا تأييده لترشح النجم البرتغالي المعتزل للمنصب حيث قال « إنه رجل موهوب ومؤهل وأمين ويرغب في استعادة بعض القيم الأساسية في هيكل كرة القدم، والجميع يعرف أن (فيفا) في حاجة لتغيير عاجل نحو الأفضل ».

وقال فييرا، بطل العالم مع فرنسا في مونديال 1998 ، والذي لعب مع فيجو ثلاثة مواسم في إنتر ميلانو الإيطالي « كلاعبين سابقين لدينا مسئولية الحفاظ على شكل الرياضة التي نحبها، لويس يرغب في استعادة جوهر كرة القدم وتقديمه للجماهير التي دعمته طوال مسيرته ».

وينافس فيجو كل من الرئيس الحالي السويسري جويزف بلاتر ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براج والأمير الأردني علي بن الحسين.

وحصل فيجو على دعم رسمي من الدنمارك ومونتنجرو وبولندا ومقدونيا ولوكسمبورج والبرتغال.

إفي

اكتب تعليقاً