سبور ماروك » أخبار » هولاند يتصل بضحية المضايقات العنصرية من جانب مشجعي تشيلسي

هولاند يتصل بضحية المضايقات العنصرية من جانب مشجعي تشيلسي

بتاريخ: 21/02/2015 | 14:13 شارك »

Racist Chelsea fans

أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصالا هاتفيا بالرجل الأسود الذي تعرض لمضايقات من مشجعي نادي تشيلسي بسبب لون بشرته الثلاثاء الماضي حين منعوه من الصعود إلى المترو في باريس، وذلك قبل مباراة الفريق الإنجليزي أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وأفاد القصر الرئاسي الفرنسي من خلال تعليق على موقع (تويتر) « الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تحدث مع سليمان إس وأعرب له عن تضامنه عقب الاعتداء العنصري الذي تعرض له ».

وعقب هذه الواقعة، أعلن النادي الإنجليزي أنه سيمنع المشجعين الثلاثة الذين قاموا بهذا التصرف العنصري من دخول استاد ستامفورد بريدج، بينما دعي سليمان لحضور مباراة العودة القادمة بين تشيلسي وباريس سان جيرمان في إطار دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقام مواطن بريطاني الثلاثاء الماضي بتصوير ما جرى بواسطة هاتفه المحمول حيث أظهر الفيديو مجموعة من مشجعي تشيلسي وهم يمنعون هذا الرجل بشكل متكرر من الصعود إلى المترو في محطة ريشوليو درو، وسط العاصمة الفرنسية.

وخلال التسجيل المصور، يمكن سماع المشجعين وهم يهتفون باسم ناديهم، ويقولون « نحن عنصريون وهكذا نحب أن نكون »، كل ذلك وسط صدمة الموجودين في المحطة فضلا عن الرجل الأسود الذي عانى من مضايقتهم حيث ظل يحاول بأدب الصعود إلى عربة المترو أكثر من مرة.

وقام ضحية هذه الأحداث بتقديم بلاغ رسمي ضد المعتدين.

إفي

اكتب تعليقاً