سبور ماروك » رياضات اخرى » آيت اعتاب: أزيد من تسعة آلاف مشارك في اليوم الرياضي والتحسيسي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

آيت اعتاب: أزيد من تسعة آلاف مشارك في اليوم الرياضي والتحسيسي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

بتاريخ: 28/03/2017 | 16:09 شارك »

عرف اليوم الرياضي التحسيسي الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للرياضية للجميع، الأحد بجماعة آيت عتاب ودوار تامريغت بإقليم أزيلال، مشاركة أزيد من 9000 مشارك ومشاركة خاصة من الأطفال والنساء، حسب ما أكده بلاغ للجامعة توصل راديو مارس بنسخة منه.

وشملت هذه التظاهرة، التي تم تنظيمها بتعاون مع المديريتين الإقليميتين لوزارتي الشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني، أنشطة في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة والكرة الحديدية وفنون الحرب والألعاب التقليدية والمشي .

وتم على هامش هذا اليوم الرياضي تنظيم معرض للصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية لاسيما منها الفلاحية .

وعبر المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة صالح آيت علي ، في تصريح صحفي،عن عميق ارتياحه للإقبال الجماهيري المنقطع النظير على هذا اليوم الرياضي التحسيسي والإشعاعي خاصة الأطفال والعنصر النسوي ،مبرزا ضرورة التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة التي أضحت حقا دستوريا والعمل على تعميمها لتشمل مختلف الشرائح الاجتماعية.

وقال إن المشاركة القياسية لساكنة جماعة آيت اعتاب تدل على تعطشها لممارسة الرياضة ، مشددا على ضرورة الممارسة الرياضية في إطار قانوني من خلال تأسيس أندية وجميعايات رياضية والانخراط فيها.

وأشار إلى أن الإقليم يزخر بطاقات شابة وواعدة ، معلنا أن البنيات التحتية بجماعة آيت اعتاب ستتعزز قريبا بإنشاء مركز سيوسيو رياضي للقرب من فئة (ج) ستمارس فيه مختلف الرياضات الجماعية . وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية قام عامل إقليم أزيلال السيد محمد العطفاوي ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع السيدة نزهة بدوان وشخصيات أخرى بتسليم ميداليات وشواهد تقديرية للمشاركين.

وم ع

اكتب تعليقاً