سبور ماروك » محركات » أكادير تستضيف المرحلة الأولى من بطولة العالم « إندورو » من 8 إلى 10 أبريل القادم

أكادير تستضيف المرحلة الأولى من بطولة العالم « إندورو » من 8 إلى 10 أبريل القادم

بتاريخ: 21/03/2016 | 15:47 شارك »

champoinat-du-monde-enduro-2016-agadir

تستعد مدينة أكادير خلال الفترة ما بين 8 و 10 أبريل القادم لاستضافة المرحلة الأولى من بطولة العالم “إندورو” ، الخاصة بالدراجات النارية الجبلية، وهي الرياضة التي يمكن ممارستها كهواية، أو من أجل الاستجمام، أو التنافس الرياضي.

وستصبح مدينة أكادير المدينة العربية والأفريقية الأولى التي تحتضن هذه البطولة العالمية التي تجري أطوارها على ثمان مراحل وفقا لما أفاد به بلاغ ل “النادي الجهوي للدراجات النارية بأكادير” ، الذي ينظم هذه المسابقة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، والاتحاد السويسري للدراجات النارية، والنادي الرياضي نورتون بجنيف.

وحسب المصدر نفسه، قد تأتى لمدينة أكادير احتضان المرحلة الأولى لهذه المنافسة الرياضية العالمية بعد جهود متواصلة قادها النادي الجهوي للدراجات النارية بأكادير على مدى خمس سنوات ، بينما استمرت التحضيرات لاستقبال هذه التظاهرة سنة كاملة .

وستجرى المرحلة الأولى بأكادير على مسافة تصل 57 كيلومترا، دون احتساب مسافة المراحل الخاصة للسباق، حيث ستجرى هذه المرحلة على 3 مدارات ، في ظرف 7 ساعات ونصف ، وتعطى الانطلاقة للمتسابقين كل واحدة على حدى.

وبعد مرحلة أكادير من هذا السباق العالمي، فإن المراحل السبع المتبقية ستجري على التوالي في كوفيا (البرتغال)، وكريفينا (اليونان)، و هينولا( فنلندا)، وإنكوبينغ (السويد)، و غورديكسولا( إسبانيا)، وفابريانو (إيطاليا)، و كاهورس(فرنسا).

و م ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً